أخبار الأنشطة و الفعالياتإجراءات أمنية

أمانة العاصمة  .. اتلاف أكثر من 40 طنا من مادة الحشيش و218 حبة كبتاجون و19 كم شبو

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 محرم 1446هـ

أتلفت وزارة الداخلية والنيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، اليوم، أكثر من 40 طنا من مادة الراتنج (الحشيش المخدر) ، ومواد مخدرة أخرى مضبوطة في 260 قضية، ضبط على ذمتها 590 متهماً.

وشملت المواد التي أتلفت بالحرق، أربعين طنا و 892 قالبا و900 جرام وخمس قطع من مادة الحشيش المخدر، و218 ألف و800 حبة وعشرة كجم كبتاجون، بالإضافة إلى واحد كيلو هيروين، و19 كيلو 946 جرام من مادة الشبو المخدرة.

وحضر عملية الإتلاف وزير الإرشاد وشؤون الحج في حكومة تصريف الأعمال نجيب العجي، ورئيس الشعبة الجزائية المتخصصة بالأمانة القاضي عبدالله فرحان، ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي عبدالله زهرة، والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي، واللواء عبد الفتاح المداني مدير عام التدريب والتأهيل ،ومدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العميد حسن الهادي، وعدد من القضاة في النيابة والمحكمة الجزائية، وعدد من رؤساء مصالح ومدراء عموم وضباط وزارة الداخلية.

وأشار نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، إلى أن المخدرات التي تم إتلافها اليوم ضبطت أثناء محاولة تهريبها إلى الأراضي السعودية، وكانت قادمة من المناطق التي يديرها العدوان ومرتزقة، لافتاً إلى دور العدوان في تسهيل أنشطة تهريب وترويج المخدرات.

وأشاد بدور الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية والعسكرية التي تساهم في ضبط المخدرات.

وأكد اللواء المرتضى، أن مكافحة المخدرات واجب ديني ووطني، ومهمة جماعية تساهم فيها المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والمجتمع..

بدوره ثمن القاضي زهرة، جهود أجهزة الأمن في ضبط هذه المواد التي تشكل تهديدا كبيرا على أمن وسلامة المجتمعات وخصوصا مستقبل الشباب، مشيراً إلى تزامن عملية الاتلاف مع مناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

فيما أوضح اللواء أحمد علي جعفر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، أن مكافحة المخدرات من أولويات وزارة الداخلية، وأنها لن تسمح لمن يتاجر بهذه السموم أن تكون اليمن معبراً لتمرير المخدرات أو سوقاً لترويجها.

كما بيّن مدير عام إدارة مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، أن هذه المواد ضبطت وهي قادمة من المحافظات المحتلة وكانت في طريقها إلى الأراضي السعودية، منوها بتعاون المجتمع، وجهود كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في هذا الجانب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى