أخبار الأنشطة و الفعاليات

الحديدة.. مراكز الشرطة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 ربيع الأول 1446هـ

شهدت محافظة الحديدة، أمسيات ثقافية وخطابية لمراكز الشرطة في مديريات الميناء والحالي واللحية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم مركز شرطة اللقية بمديرية الميناء، أمسية خطابية بالمناسبة بحضور وكيل المحافظة علي الكباري ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي ومساعد مدير عام شرطة المحافظة لشؤون المالية والموارد البشرية العقيد علي الهادي ومدير القوة البشرية العقيد طارق جحاف ومدير البحث الجنائي العقيد صادق الزايدي ومدير عام المديرية عبدالله الهادي.

وفي الأمسية ألقيت العديد من الكلمات أشارت إلى دلالات إحياء المولد النبوي للحديث عن سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به، والتأسي بأخلاقه وقيمه وصفاته العظيمة وصبره وجهاده ضد أعداء الأمة.

كما نظم مركز شرطة الحمدي في مديرية الحالي، أمسية خطابية بالمناسبة بحضور مساعد مدير عام شرطة المحافظة لشؤون المالية والموارد البشرية العقيد علي الهادي ومساعدي المدير العام لشؤون الشرطة العقيد عمر المقبلي وشؤون الشرطة المجتمعة العقيد الأشتر دعبوش ومدير القوة البشرية العقيد طارق جحاف ومدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي المقدم بسام اللاعي ومدير البحث الجنائي العقيد صادق الزايدي.

وفي الأمسية ألقيت العديد من الكلمات أكدت في مجملها أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر في التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه واستذكار سيرته العطرة باعتبارها محطة توعوية يستمد منها الشعب اليمني العزة والكرامة والإباء.

فيما نظمت شرطة الوادعي أمسية احتفالية بالمناسبة بحضور نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي وقائد قوات النجدة العقيد أحمد حسن الهادي.

وخلال الأمسية ألقيت العديد من الكلمات اعتبرت أن الاحتفاء بالمولد النبوي، رسالة للعالم بمدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي الكريم والاستفادة من سيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتحلي بالمبادئ والقيم التي حملها النبي الكريم وتجسيدها في واقعنا.

ودعت الكلمات الجميع إلى الخروج المشرّف والحاشد في 12 ربيع الأول؛ للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف؛ تعظيما وحبا لسيد البشرية ورسول الإنسانية، وتعزيز التمسك والسير على نهجه القويم.

تخلل الأمسيات قصائد شعرية في مدح الحبيب المصطفى، وتواشيح نبوية معبرة عن عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.

حضر الأمسيات عدد من القيادات المحلية والتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية ومواطنين.

من جهته أقام مركز شرطة الخوبة بمديرية اللحية، فعالية ثقافية خطابية بالمناسبة رعاها مدير شرطة المنطقة الشمالية العقيد صادق علي مصلح ومدير شرطة الخوبة العقيد خالد بركات، وحضرها مدير عام المديرية أبو العز الضليمي.

وخلال الفعالية ألقيت العديد من الكلمات استعرضت حياة الرسول ومولده ونشأته ومرحلة شبابه وجهاده وعطاءه وبذله وتضحيته ومواقفه في نصرة الحق ومواجهة الباطل وتحدي الظالمين والمستكبرين.

وأشارت الكلمات إلى مواقف أهل اليمن ونصرتهم لرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وارتباطهم به من عهد أجدادهم الأنصار، لافتة إلى أن ما نحن فيه اليوم من عزة وشموخ وكرامة مناصرة ومساندة المقاومة الفلسطينية هو ثمرة من ثمار ارتباطنا برسول الله.

وأكدت الكلمات أهمية المناسبة لما لها من أثر في توحيد كلمة الأمة تحت راية رسول الله.

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الانشادية والشعرية عبرت عن أهمية هذه المناسبة العظيمة.

حضر الفعالية الشيخ عمر عيسى دوس ومشايخ وعقال وأعيان ووجهاء من أبناء المنطقة وجمع غفير من أبناء المنطقة وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى