أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد وكلية الشرطة تحصد مراكز متقدمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1446هـ

اختتمت على ميدان كلية الشرطة منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد والتي أقيمت للفترة من 12 إلى 17 يوليو الجاري بمشاركة 96 فارسا.

وشارك في البطولة 12 جهة هي الكلية الحربية، كلية الشرطة، المؤسسة الاقتصادية ( إسطبل الأمير )، مربط الحباري إسطبل الصمود أسطبل العاديات ( شبوه) أسطبل المنين ( مارب) مربط المرحوم قاسم جلب أسطبل قاسم الأمير مربط الصقر ( الحديدة ) نادي الوحدة ( الرحبة_ محافظة صنعاء) أسطبل الحرية .

وفي ختام البطولة بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى وأمين عام المجلس المحلي أمين جمعان.. اكد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي أن رياضة الفروسية رياضة أصيلة تجسد الموروث التاريخي المرتبط بأبناء اليمن منذ القدم.

ودعا وزير الشباب والرياضة كل الشباب للتوجه للأندية والمراكز الرياضية لممارسة الرياضة والابتعاد عن مقايل القات واستثمار أوقاتهم فيما ينفعهم ويفيد مجتمعهم وأمتهم .

وحيا الوزير المؤيدي قيادة الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد وكل القائمين في الكليات والجهات الحاضنة للخيل على نجاح هذه البطولة مباركا للفرسان المتوجين بألقابها.

وفي البطولة بحضور وكيل الأمانة الشيخ علي القفري ومدير أمن الأمانة اللواء الركن معمر هراش ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر.. أكد مدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي في كلمته الترحيبية بأن الأنشطة الرياضية والبرامج الثقافية الإيمانية الجهادية هي التي ستحمي أبنائنا من حرب العدو الناعمة والثقافية والفكرية المغلوطة التي تستهدفهم في كل لحظة .

وحث الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد اليمني على المواصلة والاستمرار، وأن يمثلوا اليمن خير تمثيل في البطولات القادمة سواء الداخلية او الخارجية .

من جانبه القى الشيخ يحيى علي الحباري كلمة أشار فيها إلى أهمية تظافر الجميع في مواجهة العدوان الظالم.

وقال: نحن نقاوم بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والرئيس مهدي المشاط ونؤكد لمن هم في الخارج لن تنام الرياضة مع نومهم.

ولفت إلى أن هذه البطولة تزامنت مع ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام مؤكد دعمه لمختلف الألعاب والرياضات سواء في كرة القدم او تنس الميدان أو التقاط الأوتاد وباقي ألعاب الفروسية .

وأعلن الحباري عن دعمه لإقامة بطولتين في شهر نوفمبر في رياضتي التقاط الأوتاد وقفز الحواجز بالكلية الحربية .

وشهدت منافسات اليوم الختامي إقامة الجولة الثانية للرمح والسيف لفئة الكبار والتي شارك فيها 49 فارسا و شهدت تنافسا قويا بين ثنائي المنتخب الوطني الفارس أسامة الحمزي من كلية الشرطة والفارس عبدالعزيز عمر من الكلية الحربية والذين خاضا جولتي تمايز لتحديد بطلي الرمح والسيف حيث فاز الفارس أسامة الحمزي بلقب الرمح في حين خطف الفارس عبدالعزيز عمر لقب فردي السيف .

وشهد الحفل استعراض لفرسان الجهات المشاركة تم تكريم الفرسان الفائزين بالبطولة بالميداليات والكؤوس والشهادات والجوائز المالية الخاصة بكل مركز والفائزين على النحو التالي:
فئة الكبار
فئة السيف
المركز الأول عبد العزيز عمر الحربية 90 الف ريال
المركز الثاني اسامه الحمزي الشرطة 80الف ريال
المركز الثالث ضياء بخه. الشرطة 70 الف ريال
المركز الرابع ماهر الفائق. الامير 60 الف ريال
المركز الخامس بلال الصبري. الحربية 50 الف ريال

فئة الرمح
المركز الأول اسامه الحمزي الشرطة 90 الف ريال
المركز الثاني عبد العزيز عمر الحربية 80 الف ريال
المركز الثالث عبدالله المغربي. الحربية 70 الف ريال
المركز الرابع جلال اليوسفي الشرطة 60 الف ريال
المركز الخامس مراد الفتيي. الوحدة 50 الف ريال

فئة الشباب تحت سن 21 سنة

المركز الأول : الفارس عماد علوان من الكلية الحربية 80 الف ريال
المركز الثاني : الفارس خالد بخة من كلية الشرطة 70 الف ريال
المركز الثالث : الفارس صريح شليل من الحربية 60 الف ريال
المركز الرابع : الفارس مروان علوان من الحربية 50 الف ريال
المركز الخامس : الفارس أحمد الصبري من الحربية 40 الف ريال .

وأهدى الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد درع الاتحاد لوزير الشباب وقيادة أمانة العاصمة والراعي الرسمي للبطولة ومديري الكلية الحربية وكلية الشرطة والجهات الحاضنة للخيل.

حضر الاختتام الدكتور عبدالله عبدالعزيز الأمير ورئيس الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد الدكتور كمال الشريف واعضاء مجلس الادارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى