أخبار الأنشطة و الفعاليات

تفقد المدارس والمراكز الصيفية بمديرية بني الحارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 ذو القعدة 1445هـ

تفقد قائد وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة العقيد فيصل محمد بن نسعة، ومعه عدد من القيادات الأمنية والضباط، عدد من المدارس والمراكز الصيفية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة صنعاء.

وشملت الزيارة التفقدية مركز الشهيد أبو حرب الملصي، ومركز طوفان الأقصى، ومركز 7 أكتوبر ومركز الصرخة، ومركز سيف القدس، ومركز نصر من الله، في حي المطار بالمديرية.

وخلال الزيارة استمع الزائرون من القائمين على تلك المدارس والمراكز الصيفية إلى شرح عن سير تنفيذ الأنشطة والبرامج ومستوى الإقبال، مؤكدين أهمية المراكز الصيفية لتربية الأجيال تربية قرآنية وغرس فيهم السلوكيات الإيمانية وإكسابهم مهارات التلاوة والحفظ والقدرة على الإلقاء وتعليمهم اللغة العربية التي تتناسب مع مستوياتهم العمرية.

وفي الزيارة أكد العقيد بن نسعة أهمية المراكز الصيفية في توعية وتبصير الجيل الجديد بقضيته الأساسية وعدوه الحقيقي والغاية من وجوده ولاستلهام الدروس والعبر من الماضي والتيقن بصدق تحقيق وعود الله سبحانه وتعالى ولتحصين الأجيال من كل الثقافات المغلوطة التي يسعى الأعداء إلى تكريسها بكل الوسائل الممكنة.

وأشار إلى أن الهدف من الدورات الصيفية تعزيز الارتباط بالله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلوات الله عليه وعلى آله والقرآن الكريم وإعلام الهدى.

وثمن دور القائمين على هذه المراكز وحرصهم على الإسهام في بناء الجيل القرآني واستثمار أوقات فراغ الطلاب بما يعود عليهم بالنفع وإكسابهم المهارات المختلفة.

فيما أكد المقدم الذيباني على أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات الطلاب واستغلال الإجازة في برامج تعود عليهم بالفائدة علميا وثقافيا ورياضيا.

من جانبه اعتبر الرائد الهبيري إقامة مثل هذه المراكز الصيفية دليل على اهتمام قيادة الدولة بالعلم والتربية والأخلاق.. مشيرا إلى ما تكتسبه المراكز من أهمية في بناء جيل يسهم في بناء الوطن ونهضة الأمة.

رافقهم خلال الزيارة عدد من ضباط وأفراد وحدة أمن الموانئ الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى