أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

وفاة وإصابة 4 أشخاص نتيجة انفجار ناتج عن تسرب الغاز في منزل شمال العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 شوال 1444هـ

ذكرت مصلحة الدفاع المدني أن انفجار ناتج عن تسرب لمادة الغاز المنزلي في منزل في حي ذهبان بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، أدى إلى وفاة مواطن، واصابة امرأتين ورجل. بحروق مختلفة.

وأوضحت مصلحة الدفاع المدني أن التحقيقات كشفت أن الانفجار حدث نتيجة تسرب مادة الغاز وانتشاره في أرجاء المنزل.

وبيّنت أن التسريب حدث من أنابيب تمديد موصلة بخزان غاز كبير موجود في المنزل يفتقد لأبسط معايير الأمن والسلامة العامة.

وأشارت مصلحة الدفاع المدني إلى أن فرق الإطفاء والإنقاذ التابعة لها هرعت الى مكان الحادثة فور تلقي البلاغ، وتمكنت من إخماد الحريق، والحيلولة دون وصول النيران إلى خزان الغاز الموجود داخل المنزل، والذي كان من المتوقع في حال وصل النيران إليه أن ينفجر متسبباً في أضرار كبيرة في الحي بأكمله.

وحمّلت مصلحة الدفاع المدني شركة الغاز المسؤولية الكاملة نتيجة عدم التزامها بالنظام والقانون، ومنحها تراخيص انشاء خزانات غاز داخل منازل المواطنين دون الرجوع لمصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لتقديم الدراسة اللازمة، واستيفاء إجراءات الأمن والسلامة العامة.

و أكدت مصلحة الدفاع المدني تحمل شركة الغاز المسؤولية جراء انتشار الحرائق بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وما ينتج عنها من خسائر بشرية مادية، وذلك لعدم التزامها بالنظام والقانون ومنحها تراخيص لإنشاء خزانات ومحطات الغاز دون الرجوع للدفاع المدني، في ظل انعدام أدنى اشتراطات الأمن والسلامة العامة والحماية الذاتية للوقاية من مختلف المخاطر.

وجددت مصلحة الدفاع المدني المدني دعوتها لجميع المواطنين لاتخاذ وسائل السلامة اللازمة، لتجنب مثل هذه الحوادث المؤسفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى