أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام البحث الجنائي يتفقد سير العمل بفرع البحث الجنائي بمحافظة الحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 شعبان 1444هـ

تفقد مدير عام البحث الجنائي العميد احسن قاسم الحجازي، سير العمل في إدارة البحث الجنائي بمحافظة الحديدة، حيث كان في استقباله العقيد ساري المغربي نائب مدير عام شرطة محافظة الحديدة، والعقيد صادق الزايدي مدير فرع البحث الجنائي بالمحافظة، والضباط والصف والأفراد العاملين بفرع البحث الجنائي بالمحافظة.

وقد ترأس العميد الحجازي اجتماعا لضباط وأفراد البحث بالمحافظة، نقل لهم تحيات القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية، كما هنأهم بقرب حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا على ضرورة الاستفادة منه كمحطة تربوية وإيمانية للتزود بالهدى والإيمان كشيراً إلى أهمية الاستفادة من محاضرات السيد القائد يحفظه الله والالتزام بالبرنامج الرمضاني.

ونوه مدير عام البحث الجنائي إلى أن ميدان عمل البحث الجنائي من أهم الميادين الجهادية وجبهة من جبهات المواجهة مع العدو لا تقل أهمية عن الجبهات العسكرية، وان مكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها والحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية أموال وأعراض الناس تتطلب من رجال البحث الجنائي أن يكونوا أكثر الناس وعيا وإيمانا وتواضعا وقربا من المجتمع.

وشدد العميد أحسن الحجازي على حتمية الالتزام بالإجراءات القانونية  خلال متابعة وإنجاز القضايا، وأن يتحلى الجميع بالصبر والإخلاص في تأدية مهامهم وأعمالهم.

ولفت إلى أن من أهم وأبرز المهام الملقاة على عاتق البحث الجنائي هو جانب التحري الذي يعتبر أساس العمل الأمني، مؤكدا على ضرورة التصدي والمواجهة لكل مؤامرات العدو التي تهدف إلى نشر الجريمة وزعزعة الأمن والاستقرار ومنعه من تحقيق ما لم يتحقق له من خلال عدوانه العسكري.

وأشاد العميد الحجازي بدور قيادة أمن المحافظة في بناء فرع البحث بالمحافظة، مؤكدا على ضرورة تضافر جميع الجهود من أجل الارتقاء بأداء الفرع.

وأطلع العميد الحجازي على سير العمل في مختلف أقسام البحث الجنائي في المحافظة.

من جانبه عبر نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي  عن شكره لمدير عام البحث الجنائي على زيارته للمحافظة والاطلاع عن كثب على وضع الفرع والمتابعة المستمرة لسير العمل فيه.

بدوره ثمن مدير فرع البحث الجنائي بالمحافظة العقيد صادق الزايدي زيارة العميد الحجازي وتفقده سير العمل وتلمسه أحوال العاملين فيه، ومتابعته المستمرة لأداء الفرع، واعتبر ذلك دافعا معنويا للعاملين للقيام بمهامهم بكل انضباط وإخلاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى