احصائيات أمنية

خلال شهر ذي القعدة.. الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تحقق إنجازات متميزة وتضبط 2875 جريمة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ذو الحجة 1445هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر ذي القعدة المنصرم من العام الجاري 1445هـ.

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، أن الإدارة العامة وفروعها في المحافظات حققت خلال شهر ذي القعدة نسبة عالية من ضبط الجريمة، حيث بلغت عدد الجرائم المضبوطة 2875 جريمة.

وفي مجال جرائم السرقة أوضحت الإحصائية أن عدد الجرائم المضبوطة من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات خلال الفترة المذكورة بلغت 364 جريمة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة بالإكراه، والسرقة من أشخاص، كما تم ضبط واستعادة 11 سيارة و15دراجة نارية.

وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات حول الجرائم المجهولة تم الكشف عن ملابسة وغموض 87 جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية.

كما كشف التقرير أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية أنجزت خلال ذي القعدة 9 قضايا، تم إحالة 5 قضايا للنيابة، فيما تم وقف الإجراء في 4 قضية بناء على طلب أصحابها.

وفيما يخص التعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم فقد تم استقبال وقيد 379 شكوى، تم إحالتها إلى الإدارات المختصة والفروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفقا للقانون وتم إنجاز 313 شكوى.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، ضبط البحث الجنائي خلال شهر ذي القعدة الفائت 18جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط خلالها 614 قالب و50 جرام من الحشيش المخدر، واثنين مليون و749 ألف و400 حبة مخدر، وألقي القبض فيها على 22 متهماً، تم إحالتهم للنيابة.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط 20جريمة تهرب جمركي تنوعت بين مبيدات زراعية سامة، وأدوية مهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت 356 قضية، منها 120قضية أسرية.

وفيما يخص الموافقة الأمنية تم إصدار 702 موافقة أمنية، منها 9 طلب منح الجنسية، و360 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، وتواريخ الميلاد، و281 طلب لفقدان لوحات معدنية، و52 طلب لفقدان البيانات الجمركية.

وأوضحت الإحصائية أن مندوبي الإدارة العامة للبحث الجنائي المشاركين في لجان ترسيم السيارات والدراجات النارية قاموا بعمل مباينة لـ 1815سيارة، منها 1044 استيفاء جمركي، و24 سيارة تم عمل لها محضر تشابه، كما تم ضبط 4 سيارات بموجب بلاغات التعميم، فيما استكملت إجراءات ترسيم 743 سيارة من قبل الجمارك، واستكمال مباينة 2614 دراجات نارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى