احصائيات أمنية

خلال شهر ذي القعدة | شرطة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ذو الحجة 1445هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ذي القعدة المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم المضبوطة خلال شهر ذي القعدة الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، والإصابة بالخطأ، والعلانية والنشر، وترويج عملة غير متداولة.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والدراجات النارية، والسرقة من على السيارات، والشروع في السرقة، وجرائم الاحتيال وخيانة الأمانة، وقتل حيوانات الغير والإضرار بالمال ونقل وإزالة الحدود، كما تم استعادة 5 دراجات نارية مسروقة.

وفي مجال التهريب، تمكنت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، من ضبط 121 ألف و800 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض الأضرار بالاقتصاد الوطني، كما تم ضبط 155 مغلف “قرطاس” مبيدات زراعية منتهية الصلاحية.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة ذاتها، 17 ألف و100 حبة مخدرة نوع ” كبتاجون” وكمية من الحشيش المخدر.

كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 35 صحيفة حالة جنائية، ونفذت 3 عمليات رفع الأدلة من مسرح الجريمة، وإصدار 8 صحف سوابق جنائية، و4 مهام فحص سموم ومخدرات، ومهمة واحدة فحص الحرائق، ومهمه واحدة فحص آثار الآلات والمعدات، و20 إجراء تصوير جنائي.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال شهر ذي القعدة الفائت 6 آلاف و337 بطاقة شخصية آلية وبدل وتجديد وتالف، و358 بطاقة عائلية، و180 شهادة ميلاد، و195 شهادة وفاة.

وفي مجال الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، تم إصدار رقم واحد نقل، و20 رقم خصوصي، وواحد رقم أجرة، و22 كروت أرقام، و17 كرت ملكية، و56 كروت بدل، و43 رخصة قيادة.

كما نفذت شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة 32 حملة مرورية، وضبطت 256 مخالفة مرورية.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، رصدت 9 حوادث مرورية توزعت بين صدام آليات ودهس وانقلاب، وأرجعت شرطة المرور بالمحافظة أسباب تلك الحوادث إلى السرعة الزائدة.

فيما تمكن الدفاع المدني بالمحافظة خلال شهر ذي القعدة الماضي من إخماد حادثة حريق، حيث بلغت الخسائر المادية الناجمة عنه 300 ألف ريال يمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى