أخبار الأنشطة و الفعاليات

المحويت.. فعاليات ثقافية لشرطة المديريات احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ربيع الأول 1446هـ

نظمت عدد من إدارات الشرطة بمديريات محافظة المحويت فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صحابها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث أقامت شرطة مديرية الطويلة فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور مشرف المديرية يحيى الكنني، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.. ألقى مدير شرطة المديرية كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه المناسبة التي تُعد محطة إيمانية وتعبوية تتيح للأمة تعزيز قيم الولاء والمحبة للنبي محمد صلى الله عليه وآله.

من جانبه أكد مدير التوجية المعنوي بشرطة المحافظة المقدم شهاب عامر أن الاحتفال بالمولد النبوي ليس مجرد احتفال شكلي، بل يمثل ارتباط عملي بقائد هذه الأمة، كما يمثل رسالة قوية للأعداء ويعزز الارتباط الروحي بين الأمة ورسولها.

كما ألقى نائب مدير أمن المديريه الرائد حمود الويسي، ومدير مدرسة المصطفى العلمية بالمديرية الاستاذ محمد سنان، كلمتان أشارا فيها إلى تميز أبناء الشعب اليمني بالاحتفال بمولد الرسول الأعظم عن بقية الدول العربية والإسلامية لأنهم أهل الإيمان والحكمة.. ونوها بأن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة ليس لمجرد الاحتفال وإنما من أجل الاقتداء برسول الله وإحياء قيمه ومبادئه والتأسي بأخلاقه وسيرته العطرة.

تخلل الحفل قصيدة شعرية وأناشيد عبرت جميعها عن عظمة المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية جبل المحويت نظمت شرطة المديرية فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحضور مساعد مدير الأمن العقيد محمد الحاج، ومدير عام المديريه خماش حبيش، ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة عبدالعزيز مصوبع، ومدير أمن المديرية المقدم علي معصار، ألقى نائب مدير أمن المديريه الرائد محمد القاضي كلمة أشار فيها إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هو تعبير عن مدى حب وارتباط الشعب اليمني بالله سبحانه وتعالى وبرسوله، ومحطة لتجديد العهد والولاء والسير على نهج القرآن الكريم والسيرة على نهج رسوله صلّى الله عليه وعلى آله.

من جانبه أكد محمد المروي مندوب التعبئة بالمديرية، أن إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سجايا النبي الأعظم وأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده ومواقفه.

ودعا إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول 1446هـ.

وفي مديرية بني سعد نظمت شرطة المديرية فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، بحضور مدير عام المديرية مطهر الطويل، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، ووجهاء وشخصيات المديرية.. أكد مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم شهاب عامر في كلمته أن أحياء هذه المناسبة تجديد الولاء للرسول الكريم والسير والاقتداء بأخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم، ومناسبة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء بنهج وجهاد وسلوك نبينا الكريم وتطبيق تعاليمه في حياتنا وواقعنا العملي.

من جانبه أشار مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ابراهيم عبدالحميد، إلى أن الهدف من إحياء هذه المناسبة العظيمة لنعلن للعالم أجمع ولاءنا وتعظيمنا للرسول، وللتأكيد على تمسكنا بنبينا ورسالته السمحاء التي أخرجت الناس من ظلمات الجور والظلم والقهر والاستعباد إلى رحاب العدل والأنصاف ونصرة المستضعفين وإحقاق الحق.
بدوره أكد مدير أمن المديرية المقدم سليم الجايفي، أن أهمية الحضور المشرف والتفاعل الجاد مع الفعالية المركزية يوم الأحد المقبل 12 ربيع الأول.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء العملي به لكي تحظى الأمه بالمكانة الرفيعة، وتعيش العزة التي ارتضاها الله -سبحانه وتعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى