أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تحتفل بتخرج الدفعة 43 من القسم العام بكلية الشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 ربيع الأول 1446هـ

احتفلت اليوم، وزارة الداخلية بتخرج الدفعة الثالثة والأربعين من القسم العام بكلية الشرطة “دفعة الشهيد القائد” لعدد 316 طالباً.

وفي الحفل الذي حضره رئيس مجلس النواب اللواء يحيى الراعي، ومحافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي، واللواء علي سالم الصيفي وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية.. ألقى نائب رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالسلام هشول؛ كلمة أشاد فيها بجهود وزارة الداخلية في إعداد وتأهيل رجال الأمن.

وأشار هشول إلى أن الأجهزة الأمنية أحبطت المخططات الإجرامية.. وأكد أنه لو لا دماء الشهداء التي رسمت الحرية لما شهدنا تخرج هذه الدفعة التي تشكلت من أبناء الشهداء، موضحاً أن خريجي هذه الدفعة يشكلون رافداً هاما للعمل الأمني، وحثّ الخريجين على تكريس جهودهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وإحباط المخططات الإجرامية.. والتمسك بأخلاق الإسلام في تعاملهم مع المواطنين.

من جانبه أكد مدير عام كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي، أن الكلية قد عملت بكوادرها الأكاديمية ومدربيها على إكساب الخريجين المهارات والعلوم الأمنية الحديثة التي تمكنهم من تنفيذ مهامهم بكفاءة واقتدار، وعبّر عن شكره لقيادة وزارة الداخلية لما قدمته من دعم للكلية، للاستمرار في إعداد وتأهيل ضباط وزارة الداخلية.

كما عبر العميد هاجس عن شكره لأساتذة ومدربي الكلية وأكاديمية الشرطة لما بذلوه من جهود عظيمة في تأهيل وتدريب خريجي دفعة الشهيد القائد.

وأكد الخريجون في كلمتهم التي ألقاها الخريج فؤاد سبحان؛ جهوزيتهم للعمل في الميدان الأمني، دفاعاً عن أمن الوطن واستقراره، مجاهدين في سبيل الله مستمسكين بالأخلاق الإيمانية وبولائهم المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله-، منفذين لتوجيهات قادتهم في وزارة الداخلية.

بدوره أشار عبدالسلام الطالبي في كلمة الهيئة العامة لأسر الشهداء أن هذا التخرج يأتي بالتزامن مع العيد العاشر لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، التي قدمت قوافل الشهداء الذين ضحّوا بدمائهم الزكية من أجل الحرية والكرامة.. مؤكداً أن الهيئة العامة لأسر الشهداء حريصة كل الحرص على تأهيل أبناء الشهداء، لاستكمال مسيرة بناء الوطن والدفاع عنه.

وشملت مراسم التخرج تكريم رئيس مجلس النواب اللواء يحيى الراعي، وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي بدرع المجلس، لجهوده في بناء وزارة الداخلية وتحقيق الإنجازات الأمنية العظيمة، واستلم الدرع نيابة عن وزير الداخلية وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي.

كما تم الإعلان عن النتائج وتكريم أوائل الدفعة، وأداء القسم.

وخلال احتفال التخرج – بحضور قيادات أمنية وعسكرية -، قدّم الخريجون عرضاً عسكريا عكس مهاراتهم وانضباطهم، وألقيت قصيدتان عبّرتا عن دور رجال الأمن في إحباط مؤامرات الأعداء، وحفظ أمن واستقرار الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى