أخبار الأنشطة و الفعاليات

تفقد أوضاع الإصلاحيات الاحتياطية ومراكز التوقيف بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 ربيع الأول 1446هـ

تفقدت لجنة مكلفة من جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، عدد من الإصلاحيات الاحتياطية ومراكز التوقيف بالعاصمة صنعاء.

ويأتي النزول الميداني بناء على تكليف مدير عام الرقابة والتفتيش العميد عبدالله المدانى عطفا على توجيهات مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، وذلك لتفقد سير الأداء العملي وتفقد أحوال النزلاء في السجون الاحتياطية بالأمانة؛ وهي احتياطي علاية، و احتياطي هايل واحتياطي الثورة واحتياطي المعلمي، واحتياطي هبرة.

وخلال النزول الميداني تفقد اللجنة عدد من الإجراءات وآلية الحجز المتخذة في الاستقبال والترحيل والأفراج عن النزلاء من قبل إدارة السجون الاحتياطية، والتأكد من عدم وجود اختلالات أو أخطاء قانونية متخذة.

واستمعت اللجنة المكلفة إلى شرح مفصل عن المعوقات والإشكاليات، وكذا التعامل والإجراءات المتخذة مع النزلاء من قبل مدراء الإصلاحيات، كما تم الاستماع حول الاهتمام بالوضع الأمني والثقافي داخل الإصلاحيات.

وأكدت اللجنة برئاسة المقدم زيد السلامي، وعضوية النقيب زين حريش، والنقيب ناصر الطيابي، والنقيب عبدالباسط الوليد، والنقيب عبدالرزاق الجبري، والنقيب عبدالكريم المداني، علي حرص القيادة بالاهتمام بالنزلاء من حيث التغذية والنظافة والتأهيل والاستماع إلى هدى الله عبر البرامج التوعوية والثقافية لإصلاح وتهذيب النفس للنزلاء بما يعود عليهم بالمنفعة والفائدة في الدنيا والآخرة.

وأكدت اللجنة على أهمية سلامة الإجراءات المتخذة وضرورة الالتزام بقوانين حقوق الإنسان في التعامل مع النزلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى