أخبار الأنشطة و الفعاليات

إب .. فعاليات أمنية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ربيع الأول 1446هـ

نظمت شرطة مديرية حبيش وهيئة الزكاة بالمديرية، فعالية خطابية احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه واله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي، أن أبناء حبيش السباقين في إقامة أنشطة وفعاليات المولد النبوي على مر العصور، وأوضح أهمية استلهام الدروس والعبر والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ودعا إلى الحشد المشرّف والكبير في الفعالية المركزية بالمولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول.

وفي الفعالية بحضور وكيل محافظة إب محمد الشبيبي وقائد الشرطة العسكرية العميد عبدالسلام حبيب، أكد وكيل محافظة إب راكان النقيب، أهمية مواصلة الأنشطة التحضيرية وتشكيل لجان الحشد استعدادا للمولد النبوي الشريف، مؤكدا أهمية تهيئة النفوس والقلوب والإخلاص والاقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين قولا وعملا وسلوكا وتجسيدها على أرض الواقع.

ولفت إلى أن أبناء غزة يدافعون عن الأمة الإسلامية، بينما هناك من خذلوهم لابتعادهم عن نهج رسول الله القويم وكان الشرف لشعب الإيمان أن ساندهم ونصرهم بكل ما يستطيع، وذلك بتمسكهم بالهوية الإيمانية والمنهج المحمدي، وسخر النقيب ممن يدعون ببدعة المولد أو يشككون بها، مشيرا إلى أن من يقول أن الاحتفاء بالمولد النبوي بدعه هم من يوالون أمريكا وإسرائيل.

وفي الفعالية أوضح مدير شرطة المديرية العقيد يحيى السراجي، أن المولد النبوي يمثل محطة عظيمة للتزود بروح الرسول ونهجه وفكره والاقتداء به، والاحتفال بالمولد إحياء الرسالة المحمدية والقيم والأخلاق وترسيخها في واقع الأمة، وأشار إلى حاجة الأمة إلى تدارس سيرته كقدوة وقائد ومعلم ومربي وهادي والارتباط الوثيق به ، ولفت السراجي إلى أن أعداء الأمة الإسلامية يسعون لحرفها عن رسول الله مثلما حدث لبعض الدول المطبعة والشعوب المتخاذلة.

تخلل الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بشير راجح ومدير هيئة الزكاة بالمديرية عبدالمجيد الشبيبي وضباط وأفراد شرطة المديرية، قصيدة للشاعر هشام الهتار.

كما نظمت شرطة المرور أمسية ثقافية احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها رئيس نيابة المحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي ووكيل محافظة إب حارث المليكي ومساعد مدير شرطة المحافظة العقيد أمين وجيه الدين، أشار وكيل محافظة إب عبدالفتاح غلاب إلى أهمية الاقتداء بسيرة الرسول العطرة والاستفادة العملية من الفعاليات الثقافية والعلمية المقامة بهذه المناسبة العظيمة.

واعتبر غلاب أن مولد النبي الأكرم محطة انطلاق للسير على نهجه كونه القدوة الحسنة والسراج المنير، ما يستوجب من الجميع إحيائها بما يليق بمكانته في قلوب اليمنيين.

وبدوره أستعرض مدير شرطة المرور العقيد محمد عاطف، محطات من سيرة الرسول الكريم ونهجه القويم ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.. وأشار إلى أن إحياء الشعب اليمني لذكرى المولد النبوي رسالة لقوى العدوان وأنظمة التطبيع وكل من طبع وتحالف معاهم أن رجال اليمن والمرور محمديون وفي نهج محمد سائرون ومقتدون.

تخلل الأمسية التي حضرها مدير البحث الجنائي العقيد غانم جزيلان وقائدا قوات النجدة العقيد إبراهيم الهياس والأمن المركزي العقيد عبدالسلام السلامي ومدير الشئون الاجتماعية نبيل المرتضى ونائب العلاقات والإعلام الرائد حلمي الحالمي ومدير مركز الإصدار الآلي المقدم محمد الأشرم ورئيس قسم الخدمات محمد الحقي وجمع غفير من الشخصيات الاجتماعية فقرات انشادية.

إلى ذلك، نظمت قوات الأمن المركزي وفرع شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات وشرطة المشنة بمحافظة إب فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وأله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير شرطة المحافظة العميد حميد منصور الرازحي، وقائدي قوات النجدة العقيد إبراهيم الهياس والأمن المركزي العقيد عبدالسلام السلامي ومديرا حراسة المنشآت العقيد عبدالاله السراجي وشرطة المشنة العقيد محمد عباس القحيف، أشار مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

واعتبر النقيب الاحتفاء بهذه المناسبة جبهة من جبهات الصمود في مواجهة أعداء الله ورسوله والوطن ورسالة للمهرولين للتطبيع مع الكيان الصهيوني أن اليمنيين ماضون على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم .

بدوره أشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تعبير عن حب اليمنيين للرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وتأكيد على الانتماء الحقيقي له والسير على نهجه كما أنه يعكس الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

ولفت المرتضى إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات التي يحتفي بها اليمنيون على مر التاريخ فرحاً وابتهاجاً بمولده عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

تخلل الفعالية التي حضرها ضباط وأفراد شرطة قوات الأمن المركزي وحماية المنشآت وشرطة المشنة، فقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة.

وفي سياق متصل نظم مركز شرطة مشورة بمديرية ريف إب أمسية احتفالية وخطابية بقدوم المولد النبوي الشريف .

وفي الأمسية التي حضرها مدير مركز شرطة مشورة المقدم محمد الحمزي، أشار مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وتعظيم ذكرى مولده لترسيخ القيم الدينية وتعاليم الرسول والامتثال والاقتداء بالرسول في مختلف مجالات الحياة.

ودعا النقيب إلى تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والبر والإحسان في أوساط المجتمع.. ونوه بأحقية اليمنيين للاحتفال بالمولد النبوي وأحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة كونهم من ناصروا الرسول وساروا على دربه ونهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض وكانوا هم المدد للأمة الإسلامية.

وأستعرض نبيل العنسي، دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم، والتمسك بما جاء به خير الأنام، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته وأن الاحتفاء بهذه المناسبة يكمن بأهميتها في الشكر لله على نعمة الهداية والتزود بمكارم الأخلاق التي غرسها النبي الأعظم في أمة الإسلام.

تخلل الأمسية قصيده للشاعر خليل الحمزة وفقرات انشادية لفرقه المديح النبوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى