أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تناقش الخطة الأمنية الخاصة بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1446هـ

ترأس قائد قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة العقيد حسين علي المهدي اجتماعا موسعا حضره مدراء الإدارات وقادة الكتائب وقادة الوحدات التخصصية.

وناقش الاجتماع الإجراءات المتخذة لتنفيذ المهام الموكلة لقوات الأمن المركزي في العاصمة ضمن خطة تأمين الفعالية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله الصلاة والسلام، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة في العاصمة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس أركان قوات الأمن المركزي العقيد فؤاد صالح القحطاني ورئيس العمليات العقيد عبد الفتاح أحمد صبر؛ دور قادة الوحدات والكتائب ومدراء الإدارات ودورهم في إنجاح فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالصورة التي تليق بعظمة المناسبة.

وخلال الاجتماع أشار العقيد المهدي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يأتي بالتزامن مع النجاحات الأمنية الكبيرة التي حققها رجال الأمن ضد العناصر الاستخباراتية الأمريكية الصهيونية والانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال الجيش على العدو الصهيوني والأمريكي آخرها إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

وحث العقيد المهدي على التحرك الفاعل في إحياء ذكرى مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والسرور وترسيخ القيم والأخلاق المحمدية في نفوس جميع منتسبي قوات الأمن المركزي وتجسيد منهجية القرآن الكريم والرسول الأعظم في الواقع العملي.

وأكد أن استمرارية النجاحات الأمنية، والجاهزية العالية، ومواصلة المهام بخطوات ثابتة، والحرص على تماسك الجبهة الداخلية من مؤامرات المرتزقة وعملائهم.

ووجه جميع منتسبي قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة على الظهور بالمظهر اللائق والمشرف، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والإحسان إليهم ضمن الاستعدادات لإحياء هذه المناسبة العظيمة والبدء في إقامة الورش لتأهيل الأفراد في الجانب الثقافي والأمني وتنشيط مستوى الأداء، مبيناً دور الورش الثقافية في إصلاح الاختلالات النفسية وصناعة كوادر أمنية مؤمنة على مستوى عالٍ متحلي بالوعي والبصيرة.

بدوره شكر العقيد القحطاني جميع منتسبي قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة على الجاهزية العالية والنجاحات الكبيرة التي حققوها، مؤكدا أهمية رفع الحس الأمني والحفاظ على اليقظة العالية، والتواجد بصورة مستمرة خصوصاً مع اقتراب حلول المولد النبوي الشريف والاستعداد الكامل لتأمين فعالية المولد.

وأشار إلى أهمية التطوير والارتقاء بمستوى الأداء الأمني والإعداد الجيد والتحرك الفاعل خصوصا مع اقتراب الذكرى العظيمة.

فيما حث العقيد صبر ضباط وأفراد قوات الأمن المركزي على أن تكون مشاركتهم فاعله ومشرفة ويجب على الجميع أن يستشعروا مسؤوليتهم الدينية والوطنية وأن يتصف المشاركون باليقظة التامة وأن يحرص الجميع على أداء واجبهم الديني والوطني بتفاني وإخلاص لله سبحانه وتعالى.

وأشاد المشاركون في الاجتماع بمتابعة هيئة القيادة المستمرة لأوضاع الكتائب والإدارات والوحدات وأفرادهم، وحرصها على تنسيق وتوحيد الجهود وتكاتفها بين الجميع لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار مؤكدين جهوزيتهم واستعدادهم لتنفيذ الخطة الأمنية الموكلة إليهم في حماية وتأمين ضيوف رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وانهم سيقفون ويتصدون بكل حزم لكل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار وإقلاق أمن الوطن والمواطن وضبط الخارجين عن النظام والقانون.

وفي الختام أقر المجتمعون عدد من الإجراءات الهادفة إلى توزيع المهام والاختصاصات على القادة والضباط والأفراد المشاركين في تأمين الفعالية والعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز التكامل بين الجميع في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى