أخبار الأنشطة و الفعاليات

مرور أمانة العاصمة ينفذ حملة لإزالة مسببات الازدحام المروري وتثبيت الوقوف الطولي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 صفر 1446هـ

نفذت إدارة مرور أمانة العاصمة صنعاء، اليوم بالتعاون مع مكتب الأشغال العامة والضبط المروري حملة ميدانية لإزالة العشوائيات ومسببات الازدحام في شارع المطار والشوارع المجاورة في مديرية بني الحارث.

واستهدفت الحملة تنظيم الوقوف الطولي على جوانب الطريق، ورفع البسطات العشوائية ونقلها إلى الأماكن المحددة لهم كما تم رفع السيارات الخردة والمتهالكة من الشوارع.

وأوضح مدير مرور أمانة العاصمة العقيد نجيب الأسدي أن الحملة تنفذ بإشراف نائب مدير عام المرور العميد الركن عبدالله العقر، ومدير عام مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف، ومدير الأسواق ذاكر الجماعي، وتأتي تنفيذاً للمصفوفة التنفيذية للخطة المرورية الصادرة من قيادة الإدارة العامة للمرور عطفاً على موجهات قيادة وزارة الداخلية.

وقال أنه تم تنظيم الوقوف وأخذ التزامات وتعهدات من المخالفين أصحاب المنشآت وغيرهم بالالتزام بالوقوف الطولي والإسهام في تحقيق الانضباط المروري وعدم تكرار المخالفات أو إعاقة حركة السير.. مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى الحفاظ على انسيابية الحركة وضمان تحقيق بيئة مرورية محسّنة وخالية من المخاطر وإبراز المظهر الجمالي للعاصمة.

وأكد العقيد الأسدي أن الحملة ستستمر بمشاركة الجهات ذات العلاقة لإزالة مسببات الازدحام المروري وتعزيز السلامة المرورية على الطرق.

وأشار إلى أنه تم تسليم الشوارع التي تم تنظيمها وتصفيتها من المعوقات للأخوة مدراء المناطق المرورية ومكاتب الأشغال لتثبيت الوضع فيها بما يضمن الاستمرارية، مهيباً بالجميع التعاون مع شرطة المرور لما فيه تعزيز الانضباط وتسهيل حركة السير.

هذا وقد لاقت تلك الجهود ارتياحا واسعا من قبل المواطنين الذين عبروا عن تقديرهم للتحسينات الواضحة في حركة المرور بعد الحملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى