أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة محافظة البيضاء تُحيي ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1446هـ

نظمت شرطة محافظة البيضاء، فعالية خطابية بمناسبة عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وخلال الفعالية بحضور وكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وزين الريامي، أكد محافظ المحافظة اللواء عبدالله علي ادريس أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر، وتجسيداً للولاء والارتباط بسيد الشهداء ولترسيخ قيم ومبادئ ثورة الإمام الحسين عليه السلام.

وأشار إلى أنّ الإمام الحسين عليه السلام كان يمثل الحق والعدل، ويزيد بن معاوية كان يمثل الباطل بكل معانيه، واعتبر أن إحياء ذكرى عاشوراء تأكيدا باعتزاز الشعب اليمني بدينه وهويته وتمسكه بنهج الرسول صلى الله عليه وآل بيته الأطهار، والمبادئ التي ساروا عليها في محاربة طواغيت الأرض.

وشدد المحافظ إدريس على ضرورة السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام في الفداء والتضحية في مواجهة قوى العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مرور المحافظة العقيد حسن البخيتي ونائب مدير فرع الأحوال المدنية بشرطة المحافظة العقيد أمين الراعي، ومدير شرطة مدينة البيضاء العقيد ياسر العمري، استعرض نائب مدير شرطة المحافظة العميد عبدالحكيم الحنسري، محطات هامة من حياة الإمام الحسين عليه السلام وحبه للشهادة.

وأكد أنّ الإمام الحسين عليه السلام تحرك بثورة لمواجهة الظلم والطغيان، مشيرا إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم مظلومية كربلاء، وأن التاريخ يعيد نفسه، وأن من يسيرون على نهج يزيد ارتكبوا جرائم أبشع منه.

وعبر العميد الحنسري عن شكره وامتنانه للحضور المشرف والاستجابة واستشعار المسؤولية بأحياء هذه المناسبة، مثمنا دور أبناء المدينة وتفاعلهم بإحياء المناسبات والفعاليات لما لها من أهمية في تنامي الوعي المجتمعي.

حضر الفعالية ضابط الأمن والنظام بشرطة المحافظة العقيد شعيب عياش ورئيس العمليات بقوات الأمن المركزي المقدم محمد الذاهبي ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية وقيادات أمنية وعسكرية وعدد من مشايخ وعقال وجمع غفير من أبناء مدينة البيضاء.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية عبرت عن أهمية المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى