أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الهجرة والجوازات تُحيي ذكرى الهجرة النبوية ويوم عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1446هـ

أقامت مصلحة الهجرة والجوازات- اليوم – فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية، وذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام (عاشوراء).

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الهجرة والجوازات العميد عمار محمد الحملي، ووكيل المصلحة العميد عبد الرؤوف مفضل، والوكيل المساعد العميد فضل الصعدي؛ أكد وكيل وزارة الإرشاد الأستاذ صالح الخولاني أن ذكرى الهجرة النبوية محطة للتزوّد بقيم ومعاني التضحية والفداء والصمود والصبر والثبات في مقارعة الطغاة والمستكبرين، واستعرض جوانب من أحداث هجرة الرسول الأعظم، وسيرته النبوية، والتحولات التي تحققت للمسلمين بعد الهجرة النبوية.

كما أكد الاستاذ صالح الخولاني عظمة ثورة الإمام الحسين عليه السلام، لافتاً إلى أنها من أنصع الثورات التي واجهت الظلم والطغيان، في تاريخ البشرية.

ولفت إلى أن الإمام الحسين عليه السلام قد منع بثورته أكبر خطر يهدد الدين الإسلامي وأحبط محاولات طمس هذا الدين من نفوس المسلمين.

فيما استعرض الأستاذ يحيى قاسم أبو عواضه دور الأنصار ووقوفهم إلى جانب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وجهادهم، وهم من آوى رسول الله وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم.

وتطرق إلى أهمية إحياء الذكرى لأخذ الدروس والعِبر منها، وتعزيز قيم التضحية والإيمان، وروحية الجهاد في سبيل الله.

وحث على الاقتداء بنهج نبي الأمة – صلى الله عليه وآله وسلم- والسير على خطاه في مواجهة أعداء الإسلام .. لافتاً إلى أهمية معرفة الطريق التي انطلق منها الرسول الكريم في تعليم المسلمين.

وتطرق الأستاذ أبو عواضه إلى عظمة شخصية الإمام الحسين، وهو من تربى في بيت النبوة، وحمل القيم التي حملها جده رسول الله وأبيه الإمام علي، وحرصه على أمة الإسلام، ومقارعته أئمة الباطل والضلال الذين كانوا يسعون لاستعباد أمة جده النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وتحريف الدين وترسيخ قيم الجاهلية التي سادت قبل بعثة النبي.

وأكد أهمية أخذ دروس التضحية من الإمام الحسين عليه السلام، الذي قدم نفسه في سبيل الله دفاعاً عن الدين والحق.

وفي الفاعلية التي حضرها مدراء عموم وضباط وأفراد مصلحة الهجرة والجوازات، ألقى الشاعر حمزة المغربي قصيدة شعرية تطرقت إلى مبادئ ثورة الإمام الحسين عليه السلام، كما تخلل الفعالية فقرات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى