متابعات

مناقشة التنسيق المشترك بين شرطة المرور ومحكمة ونيابة المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20رجب 1443 هـ‍
ناقش اجتماع اليوم بصنعاء ضم مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ورئيس محكمة المرور القاضي أحمد طه غانم المقطري، ووكيل نيابة المرور القاضي عصام الماوري، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين شرطة المرور ومحكمة ونيابة المرور، بخصوص تصحيح الأوضاع القانونية والتنظيمية لمعارض بيع وشراء السيارات بما يسهم في ضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بالشكل المطلوب، وتطبيق القوانين وتعزيز العدالة.
كما تم مناقشة العمل المشترك فيما يخص الوثائق المرورية المطلوب إقرارها من المحكمة، وغير ذلك من الأعمال ذات الطابع المشترك.
وخلال الاجتماع أشاد رئيس محكمة المرور، ووكيل النيابة، بتعاون الإدارة العامة للمرور مع السلطة القضائية، ودورها الكبير في الميدان… مؤكداً الحرص على تقديم كافة أوجه التعاون والدعم لشرطة المرور بما يمكنها من تقديم خدماتها وفقاً للقانون.
فيما أكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي أن المرحلة القادمة ستشهد الكثير من التطوير والتنسيق المشترك بما يسهم في تكامل العمل بين المرور والقضاء بالشكل المطلوب.
وخرج الاجتماع بعدد من النتائج أهمها قيام قلم التوثيق بالمحكمة بتعميد المبايعات للمعارض المرخصة لدى شرطة المرور فقط، وعدم قبول وتعميد أي مبايعات وهمية أو من معارض غير مرخصة وفقاً للكشوفات المرفوعة إلى المحكمة من قبل الإدارة العامة للمرور، إلى جانب أن تقوم شرطة المرور بضبط المعارض غير المرخصة والمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.
وأكد الاجتماع على تشكيل لجنة مشتركة من محكمة ونيابة المرور وشرطة المرور للإعداد والتحضير لعقد ورشة عمل بين الجهات لتفادي الأخطاء ومعالجة الاختلالات الموجودة على أرض الواقع، بما يسهم في معالجة أوجه القصور ومنع المخالفات والتجاوزات المرصودة.
حضر الاجتماع عدد من الضباط بالإدارة العامة للمرور، والمختصين بمحكمة ونيابة المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى