احصائيات أمنية

خلال شهر صفر المنصرم| قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تحقق إنجازات أمنية متميزة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 ربيع الأول 1446هـ

نفذت قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة خلال شهر صفر المنصرم من العام الجاري 1446هـ‍ الكثير من المهام والعديد من الإنجازات الأمنية التي أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة والحد من انتشار الجريمة.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن قيادة قوات الأمن المركزي بالأمانة أنها نفذت خلال شهر صفر الماضي ألفين و 227 مهمة أمنية مختلفة موزعة بين مهام أمنية وحماية وتأمين مسيرات وفعاليات ومرافقة وحماية وتأمين مرحلين وسجناء ومهام إسناد وتعزيز أمني لشرطة الأمانة ومحافظة المحويت ومحافظة الجوف وعدة تحركات ومهام اجتماعية وإنسانية أخرى.

وذكرت الإحصائية أن قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة نفذت خلال الفترة المذكورة 117 مهمة تعزيزات وإسناد أمني لشرطة أمن أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وأشارت الإحصائية إلى تنفيذ قوات الأمن المركزي مهام تأمين وحماية كل عمليات الترحيل للمهاجرين والتي نفذتها مصلحة الهجرة والجوازات حيث تم تأمين ومرافقة وحماية ألفين و83 مرحل افريقي دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة.

وخلال الفترة ذاتها نفذت قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة 166 مهمة تأمين وحماية وحضور مسيرات وفعاليات ومناسبات رسمية.

وبينت الإحصائية أن قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة قامت خلال الفترة المذكورة بمرافقة وحماية ألف و392 نزيل من الإصلاحية المركزية بالأمانة الى المحاكم والنيابات.

كما ضبطت قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة خلال شهر صفر المنصرم الفائت عددا كبيرا من السيارات غير المرسمة وأوصلتها إلى الجهات المختصة وبلغ تأمين دخول وخروج السيارات من احواش الجمارك 6 آلاف و 798 سيارة و597 دراجة نارية.

وفي مجال خدمة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار تم تنفيذ 60 نزول ميداني ما بين نقاط أمنية ثابتة ومفاجئة ودوريات وتعقيب متحركة تم خلالها ضبط 26 متهما والعديد من المضبوطات الأخرى وتسليمها للجهات المختصة.

وحول قضايا الاعتداء على الأراضي العامة والخاصة بلغ إجمالي النزول الميداني 19 نزولا نتج عنه ضبط العديد من المتهمين بالاعتداء على الأراضي والاستحداث في حرم المطار والجمعيات السكنية.

فيما قامت وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي خلال الفترة المذكورة بتأمين وحماية 111 رحلة واصلة ومغادرة من مطار صنعاء الدولي تم خلالها نقل 12 ألف و 306 مواطنين مسافرين و950 موظفا اجنبيا تابعين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى