احصائيات أمنية

خلال شهر صفر | الإدارة العامة للرقابة والتفتيش تنجز قضايا وشكاوى ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 ربيع الأول 1446هـ

أنجزت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية خلال شهر صفر المنصرم من العام  الجاري 1446هــ، العديد من القضايا والشكاوى المحالة إليها من جهاز المفتش العام وجهات أخرى.

وذكرت إحصائية صادرة عن الرقابة والتفتيش أن إجمالي القضايا والشكاوى الواردة من جهاز المفتش العام خلال شهر صفر الماضي، 88 قضية تم التحقيق في 44 قضية والفصل والرد في 20 قضية وشكوى، فيما لا تزال 24 قضية رهن التحقيق وقيد الإجراءات، كما تم إنجاز قضايا وشكاوى مرحلة من الأشهر الماضية بلغت 114 قضية، أنجز منها 15 قضية فيما لا تزال 99 قضية قيد الإجراءات.

وأوضحت الإحصائية -أنه خلال الفترة المذكورة- تم إنجاز 36  قضية وشكوى مرفوعة إلى الرقابة والتفتيش من جهات أخرى مختلفة، وتم الرد والفصل في 25 قضية من خلال التحقيقات والنزول الميداني.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش أن المخالفات والإجراءات المتخذة خلال الفترة ذاتها كانت كالتالي:
تم إثبات 25 قضية ومخالفة لـ 25 ضابطا و30 فردا، كما تم التحقيق مع 45 ضابطا وصف وجندي، فيما رُفع بعدد 23 ضابطا وفرداً إلى المجلس التأديبي الأعلى ، والرفع بمقترح إنهاء الخدمة بسبب الغياب المستمر لعدد 5 ضباط وأفراد، كما تم إحالة 3 قضايا إلى جهات أخرى، كذلك تم الرفع بمقترح عمل إنذار ولوم لعدد 6 ضباط وأفراد.

وخلال الفترة نفسها نفذت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش العديد من اللجان للنزول والتعقيب والتفتيش المالي والتفتيش الفني والإداري وحقوق الإنسان في المصالح والسجون الاحتياطية داخل مكون وزارة الداخلية ضمن خطة المهام للعام الهجري 1446ه لعدد 7 لجان لتنفيذ النزول الميداني للتحقق ورفع النتائج.

كما أكدت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام أنها لن تألوا جهدا في متابعة تصحيح وتصويب الأخطاء ومتابعة تحسين الأداء والانضباط داخل مكون وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى