أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام البرنامج التدريبي الأول في مجال الإنقاذ ومواجهة الكوارث بالحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 صفر 1446هـ

الحديدة – سبأ :
اختتم بمحافظة الحديدة، اليوم ، البرنامج التدريبي الأول في مجال الإنقاذ والاطفاء والاسعاف ومواجهة الكوارث لعدد من فرسان التنمية والشرطة المجتمعية.

هدف البرنامج ، الذي نظمته السلطة المحلية والتعبئة العامة بالحديدة ومصلحة الدفاع المدني، بالتنسيق مع الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب، وإدارة المبادرات المجتمعية، إلى تأهيل 158 من فرسان التنمية والشرطة المجتمعية يمثلون مديريات مربعات المدينة والشرقية والشمالية بالمحافظة.

وفي الاختتام، أشار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية- رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول، الدكتور حسين مقبولي، إلى أهمية الدورة بالتزامن مع تداعيات الاضرار التي لحقت بالحديدة جراء سيول الأمطار.

ونوه مقبولي، بجهود المنظمين للبرنامج التدريبي وضرورة رفع الاستعدادات وتعزيز جاهزية مواجهة كوارث السيول في ظل استمرار هطول الأمطار التي من الله بها على البلاد.

وحث المتدربين على العمل بفاعلية في الميدان والمشاركة في الجهود التي يتم تنفيذها والاستعداد للقيام بأعمال الإنقاذ والاسعاف الطارئ وكلما يتعلق من تدابير للحد من خسائر وأضرار كوارث السيول وغيرها من الحوادث الطارئة.

وخلال اختتام البرنامج بحضور وزيري الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، والمياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني، أوضح وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن الدورة تأتي ضمن جهود رفع جاهزية مواجهة الكوارث.

ولفت إلى أن البرنامج التدريبي لفرسان التنمية والشرطة المجتمعية في مجال الإسعاف والإنقاذ والاطفاء ومواجهة تداعيات الكوارث، تضمن تأهيل دفعتين الأولى 90 متدربا والثانية 68 متدربا لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، مؤكدا الاهتمام بمثل هذه الدورات.

من جانبه أوضح رئيس مصلحة الدفاع المدني، اللواء إبراهيم المؤيد، أن المتدربين تلقوا معارف شاملة في كيفية إسعاف الحالات أثناء حوادث الحريق وكوارث السيول، وكيفية التعامل مع المصابين وإنقاذ العالقين في المواقع والمناطق المتضررة.

فيما أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، على تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية ودور المتطوعين من فرسان التنمية والشرطة المجتمعية للتخفيف من الأضرار الناجمة عن سيول الأمطار والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة والاستعداد لمواجهة طوارئ السيول المحتملة.

حضر الاختتام مساعد مدير أمن المحافظة للشرطة المجتمعية العقيد الأشتر صالح الدعبوش وعدد من القيادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى