أخبار الأنشطة و الفعاليات

الحديدة.. مناقشة الخطة التدريبية لقوات النجدة وبحث آلية تطوير أداء نقاط الحزام الأمني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 صفر 1446هـ

ترأس قائد قوات النجدة في محافظة الحديدة العقيد أحمد حسن الهادي، اجتماعاً لمناقشة الخطة التدريبية للعام 1446 هجرية، ومستوى أداء قوات النجدة في الحزام الأمني للمحافظة.

وأشار العقيد أحمد الهادي خلال الاجتماع الذي حضره المقدم غالب ستين مساعد القائد والمقدم عز الدين القحوم مساعد القائد لشؤون العمليات والاتصالات، وقادة الكتائب ومدراء إدارات قوات النجدة في المحافظة.. إلى أهمية التدريب والتأهيل، ودوره في تطوير أداء الضباط والأفراد.

وأكد العقيد أحمد الهادي اهتمام معالي وزير الداخلية بأن يكون منتسبو قوات النجدة بشكل خاص ورجال الأمن بشكل عام، على مستوى عالٍ من الكفاءة، ليتمكنوا من مواكبة مستجدات ومتطلبات العمل الأمني، لمواكبة معطيات المرحلة تمر بها بلادنا، وما تفرضه من تحديات أمنية، ومساعي الأعداء للإخلال بالحالة الأمنية في بلادنا، بالإضافة إلى تطور أساليب الجريمة.

وتطرق قائد قوات النجدة في المحافظة إلى أن العام التدريبي الهجري 1446، قد تضمن برامج تدريبية خاصة بالوحدات النظامية والتي منها قوات النجدة، لتلبية الاحتياجات التدريبية التي تتناسب مع طبيعة المهام التي تنفذها.

بالإضافة إلى الحفاض على الروح الجهادية للضباط والأفراد، التي تمكنهم من تجاوز أي صعوبات، وتمكنهم من تحقيق النجاحات التي تتجاوز حدود الإمكانيات.

كما ناقش الاجتماع وضع نقاط الحزام الأمني للمحافظة، ومستوى الجاهزيّة، والانضباط، وما تحقق من نجاحات في مجال ضبط محاولات التهريب، والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

حيث شدد العقيد أحمد الهادي على رفع الجاهزيّة، وأن يكون الجميع في حالة عالية من اليقظة، لإحباط أي محاولة للإخلال بالأمن، وتحري التعامل الحسن مع المواطنين، انطلاقاً من قيم المسيرة القرآنية التي ترى في العمل الأمني خدمة وإحسان للمواطنين.

بدورهم أكد قادة الكتائب والسرايا والنقاط، إدراك جميع الضباط والأفراد أهمية تكثيف الجهود ورفع مستوى الاستعداد، والتواجد المستمر في الميدان، والحرص على تلافي أي خلل قد يشكل ثغرة يستغلها العدو لتنفيذ مخططاته التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى