احصائيات أمنية

خلال شهر شوال | الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تحقق إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ذو القعدة 1445هـ

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات تحقيق إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر شوال المنصرم من العام الجاري 1445هـ.

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي، أن الإدارة العامة وفروعها في المحافظات حققت خلال شهر شوال الماضي نسبة عالية من ضبط الجريمة.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة بالإكراه، والسرقة من أشخاص، كما تم ضبط واستعادة 7 سيارات، و25 دراجة نارية.

وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات حول الجرائم المجهولة تم الكشف عن ملابسة وغموض 77 جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية، وتم إحالة مرتكبيها إلى القضاء.

وفيما يخص التعاون مع المواطنين وتسهيل معاملاتهم فقد تم استقبال وقيد 319 شكوى، تم إحالتها الى الإدارات المختصة والفروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفقا للقانون وتم إنجاز 287 شكوى.

كما كشف التقرير أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية أنجزت 8 قضايا وتم إحالتها للنيابة وجهات أخرى ووقف الإجراءات بناء على طلب أصحابها.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، ضبط البحث الجنائي خلال شهر شوال الفائت 17 جريمة حيازة وترويج وتعاطي للمخدرات والخمور، ضبط خلالها 65 كيلو جرام من الحشيش، و163 ألف و501 حبة مخدرة، وكمية من مادة الشبو.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة خلال الفترة ذاتها من ضبط 5 جرائم تهرب جمركي تنوعت بين مبيدات سامة، وأدوية مهربة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد القضايا التي تم حلها ومعالجتها لدى الإدارة العامة وفروعها بشكل ودي بلغت 325 قضية، منها 147 قضية أسرية.

وفيما يخص الموافقة الأمنية تم إصدار 327 موافقة أمنية، منها 7 طلب منح الجنسية، و143 طلب موافقة على تعديل وتصحيح الأسماء، وتواريخ الميلاد ، و144 طلب لفقدان لوحات معدنية، و33 طلب لفقدان البيانات الجمركية.

وأوضحت الإحصائية أن مندوبي الإدارة العامة للبحث الجنائي المشاركين في لجان ترسيم السيارات والدراجات النارية قاموا بعمل مباينة لـ 621 سيارة، منها 457 استيفاء جمركي، و8 سيارات تم عمل لها محضر تشابه، فيما استكملت إجراءات ترسيم 156 سيارة من قبل الجمارك، كما تم استكمال مباينة 180 دراجة نارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى