احصائيات أمنية

خلال شهر شوال | شرطة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ذو القعدة 1445هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر شوال المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم المضبوطة خلال شهر شوال الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد والشروع في القتل والقتل غير العمد وإحداث عاهة مستديمة والإيذاء العمدي الخفيف، وجرائم ترويج عملة غير متداولة.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت بين جرائم سرقة المنازل والمحلات والسرقة من على السيارات، وسرقة دراجات نارية، والشروع في السرقة، وجرائم الاحتيال وخيانة الأمانة، وقتل حيوانات الغير، والإضرار بالمال ونقل وإزالة الحدود وحوادث غير جنائية، كما تم استعادة دراجتين ناريتين مسروقة.

وفي مجال التهريب، تمكنت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة خلال الفترة ذاتها من ضبط 178 ألف و300 ريال من العملة غير القانونية، و19 ألف ريال من العملة المزيفة فئة ألف ريال ترميز حرف “د” التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، كما تم ضبط طاحون تراب ذهب، و25 قطمة تراب من منجم ذهب، و10 علب مبيدات زراعية، و16 (قرف) قات مهربة، بالإضافة إلى ضبط 3 أجانب دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية.

كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 5 صحف حالة جنائية، ونفذت 3 عمليات رفع الأدلة من مسرح الجريمة، وأصدرت 6 صحف سوابق جنائية، و4 مهمات فحص الحرائق، و20 إجراء تصوير جنائي.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال شهر شوال الفائت 4 آلاف و571 بطاقة شخصية ألية وبدل وتجديد وتالف، و757 بطاقة عائلية، و152 شهادة ميلاد.

وفي مجال الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة نفسها، تم إصدار واحد رقم نقل، و17 رقم خصوصي، و18 كروت أرقام، و16 كرت ملكية، و52 كروت بدل، و39 رخصة قيادة.

كما نفذت شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة 28 حملة مرورية، وضبطت 228 مخالفة مرورية.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المرور بالمحافظة، رصدت خلال الفترة ذاتها 6 حوادث مرورية توزعت بين صدام آليات وانقلاب.

وأرجعت شرطة المرور بالمحافظة أسباب تلك الحوادث إلى السرعة الزائدة.

فيما تمكن الدفاع المدني بالمحافظة خلال شهر شوال الماضي من إخماد 4 حرائق حيث بلغت الخسائر المادية الناجمة عنها 8 ملايين و600 ألف ريال يمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى