أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة بني الحارث الغربية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ربيع الأول 1446هـ

نظمت شرطة مديرية بني الحارث الغربية في أمانة العاصمة، فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير شرطة العاصمة العميد عبدالله الحسن الأمير، ومدير منطقة الوحدة العقيد حسن القطابري ومدير منطقة بني الحارث الشرقي العقيد نزار الوادعي، أكد مدير مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم وتأكيد التمسك بمنهجه القويم، وما تمثله هذه المناسبة في ترسيخ الاعتزاز والتوقير والارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

وقال إن: “إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سجايا النبي الأعظم وأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده ومواقفه”.

ودعا إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول 1446هـ.

وأكد أن الاهتمام بأحياء هذه المناسبة لأنها محطة تمثل العودة للرسول والرسالة والتعظيم الذي لفت أنظار العالم إلى شخصية الرسول التي شوهها الوهابية أداة اليهود.

من جانبه، أكد مدير شرطة منطقة بني الحارث الغربي العميد علي هاشم القطابري أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم وسيرته العطرة وجهاده ضد الكفار.

وتطرق إلى جوانب من حياة النبي الخاتم وأخلاقه. مشددا على ضرورة الاقتداء بأخلاق سيد الخلق والسير على نهجه.

بدوره أكد مدير بحث منطقة بني الحارث العقيد محمد محمد المهدي، أهمية الحضور المشرف والتفاعل الجاد مع الفعالية المركزية يوم الأحد المقبل 12 ربيع الأول.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء العملي به لكي تحظى الأمه بالمكانة الرفيعة، وتعيش العزة التي ارتضاها الله -سبحانه وتعالى.

تخلل الفعالية قصائد شعرية، وفقرات إنشادية، ورقصات البرع اليمني، ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف.

حضر الفعالية كبار مشايخ مديرية بني الحارث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى