أخبار الأنشطة و الفعاليات

الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بمديرتي الحصن وهمدان بمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ربيع الأول 1446هـ

أقيمت في مديرية الحصن بعزلة المعاين فعالية ثقافية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى الشيخ خالد القيري، ومدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، ورئيس لجنة الخدمات بالمحافظة مهيوب مهدي.. ألقى وكيل المحافظة عبدالله الأبيض كلمة عاد بنا فيها الى نافذة من حياة النبي صلوات الله عليه واله وشذرات من سيرته العطرة.

وتطرق فيها الى وجوب الحذر من خبث اليهود ومكرهم ومحاربتهم للإسلام بشتى الأساليب والوسائل منذ بزوغ فجره الى اليوم وان النبي قضى على تحركاتهم على هامش الغزوات والفتوحات والانتصارات التي تحققت بفضل الله على يديه.

فيما ألقى مدير امن محافظة صنعاء يحيى المؤيدي كلمة أكد فيها أن هذه المناسبة عظيمة كعظمة صاحبها الذي عظمه الله وبأن هذه الاحتفالات ليست فقط لمجرد الاحتفال بل للعودة الصادقة لله وللإسلام ولهدي النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار المؤيدي الى ما يسعى له بعض علماء السوء الوهابية للتشويه للمولد النبوي الشريف بقولهم إنها بدعة، ويتخذن الصمت بديلا والنظام السعودي يبيح الرقص والمجون في بلاد الحرمين.

كما رحب مدير عام المديرية خليل أبو علامة بكل من حضر وأعد وجهز وتعاون لإقامة هذه الفعالية التي من خلالها تعبير عن مدى حبنا للرسول الأعظم وبان هذه الفعالية تزيد من تمسكنا بالرسول وتجسد العهد والولاء له صلوات الله عليه وآله.

كما شددت كل الكلمات بضرورة الاهتمام والحشد للفعالية المركزية بميدان السبعين للتعبير عن مدى تمسك اليمنيين بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم ومنهجه.
تخلل الفعالية بحضور أسر الشهداء والجرحى والمرابطين والمفقودين والأسرى ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية وأمنية ومكاتب تنفيذية وعاملين ومجاهدين وجمع غفير من أبناء المديرية زوامل واناشيد وقصائد شعرية للشاعر عبدالرزاق المخرفي رئيس جمعية القطاع الشرقي والشاعر عبدالله بن صالح الصوفي عبرت عن مدى الابتهاج بقدوم الربيع المحمدي.
وفي منطقة المحجر بضلاع شملان مديرية همدان اقيمت أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى المؤيدي  أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة كونها دليل على محبة خاتم الأنبياء والمرسلين ومخرج الناس من الظلمات إلى النور وصدق الانتماء له والاقتداء به والسير شريعته ومنهجه النابع من كتاب الله الكريم.

وأشار إلى حاجة الأمة الماسة للعودة الصداقة إلى الله ورسوله واستلهام العبر والدروس من سيرة النبي محمد صل الله عليه وآله في الجهاد ومناصرة الحق ومقارعة قوى الباطل.

حضر الفعالية مدير التحسين في محافظة صنعاء فهد عطية ، ونائب مدير الزكاة في محافظة صادق ردمان ، ومدير مركز شرطة ضلاع شملاع الرائد حسين البشاري ، وجمع غفير من عقال واعيان ومواطنين ضلاع همدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى