أخبار الأنشطة و الفعاليات

كتائب ووحدات قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1446هـ

نظمت وحدة السيطرة على الشغب ووحدة حماية الشخصيات وكتيبة أمن الوحدة والكتيبة الثانية خاصة والكتيبة العاشرة صاعقة التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة، أمسية ثقافية وخطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الأمسية التي حضرها قائد قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة العقيد حسين علي المهدي ومدير مديرية أزال العميد محمد الغليسي، أكد مدير التوجيه المعنوي بأمن أمانة العاصمة العقيد ماجد الحملي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام بطريقة لائقة ليرى العالم تمسك الأمة بنبيها.
وأشار إلى سعي اليهود والنصارى ومن على شاكلتهم إلى تشويه شخصية الرسول الأعظم من خلال الأفلام المسيئة وتقديم ثقافات مغلوطه عن ديننا الإسلامي الحنيف، مؤكدا حاجة الأمة إلى الارتباط برسولها وبالقرآن أكثر من أي وقت مضى لتخرج من حالة الهوان والذل والخنوع إلى حالة العزة والكرامة والتمكين.

ولفت العقيد الحملي إلى أن الانتصارات التي يحققها الشعب اليمني والقوات المسلحة في معركة إسناد طوفان الأقصى هي ثمرة التولي لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، موضحا أن اليمنيين لهم السبق في نصرة ومحبة الرسول الأعظم حيث احتفل الأنصار بقدومه إلى المدينة مهاجرا من مكة.

من جانبه أكد رئيس أركان قوات الأمن المركزي العقيد فؤاد صالح القحطاني، أهمية هذا الاحتفال بذكرى المولد النبوي في حياة المسلمين باعتباره واجب ديني وأخلاقي خصوصا في هذا العصر الذي يحاول فيه أعداء الأمة طمس هويتها الإيمانية وفصلها عن نبيها الخاتم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأشار إلى ضرورة معرفة كافة تفاصيل حياة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله ليفوق حبه كل حب ومن أجل الاقتداء والتآسي به في صبره وجهاده لنصرة دين الله وإقامة الحق والعدل ونصرة المستضعفين.

تخلل الأمسية أهازيج وبرع شعبي وأناشيد لعدد من الفرق الإنشادية وقصيدة شعرية للشاعر مانع الصوفي، عكست الفرح والابتهاج بقدوم ذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

حضر الأمسية نائب رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى العقيد أبو شهاب المرتضى والقاضي أحمد أبو حمراء رئيس منظمة عين الإنسانية – عضو اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى ورئيس عمليات قوات الأمن المركزي العقيد عبدالفتاح أحمد صبر وعدد من القادة والضباط والأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى