أخبار الأنشطة و الفعاليات

لقاء مشترك بين العدل والداخلية لمناقشة وضع الموقوفين من رجال الأمن على ذمة قضايا جنائية أثناء قيامهم بالواجب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 صفر 1446هـ

عقد اليوم – لقاء مشترك بين قيادات من وزارة الداخلية، ووزارة العدل، ومجلس القضاء الأعلى لمناقشة وضع الموقوفين من منتسبي وزارة الداخلية على ذمة قضايا ارتكبوها أثناء تنفيذهم لمهام أمنية .

وخلال اللقاء الذي حضره وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبد الله، والقاضي أحمد المتوكل رئيس مجلس القضاء الأعلى، والقاضي سعد أحمد هادي امين عام مجلس القضاء الأعلى، والقاضي عصام السماوي رئيس المحكمة العليا، والقاضي أحمد الشهاري رئيس هيئة التفتيش القضائي، واللواء عبد الله الهادي مفتش عام وزارة الداخلية، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد الحاكم… استعرض اللقاء الوضع القانوني للموقفين من منتسبي وزارة الداخلية على ذمة القضايا الجنائية المنسوبة ارتكابها إليهم، خلال تنفيذهم مهام أمنية، وسير إجراءات العدالة في تلك القضايا.

وأكد اللقاء أهمية وضع معالجات سريعة تضمن سير العدالة، بالطرق القانونية المناسبة، مع مراعات الظروف والملابسات المحيطة بالقضايا، والتهم الموجهة ضد رجال الأمن، وبما يفضي إلى حلول ترضي كل الأطراف.

وأشاد كل من وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبد الله، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل بجهود قيادة ومنتسبي وزارة الداخلية وتعاونهم مع المؤسسة العدلية وسعيهم لتحقيق العدالة، وما تبذله وزارة الداخلية من مهام في مجال تنفيذ الأحكام القضائية وتوفير الحماية اللازمة للقضاء للقيام بواجباته.

من جانبهم عبر اللواء عبد الله الهادي، واللواء محمد الحاكم عن شكرهم لمعالي وزير العدل وحقوق الانسان و رئيس مجلس القضاء الأعلى، وجميع منتسبي وزارة العدل ومجلس القضاء، لتفاعلهم مع وزارة الداخلية، وتفهمهم لظروف عمل رجال الأمن واستعدادهم للتعاون مع وزارة الداخلية لوضع الحلول المناسبة لكافة القضايا المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى