احصائيات أمنية

خلال شهر محرم المنصرم | قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تحقق إنجازات أمنية كبيرة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 صفر 1446هـ

حققت قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة خلال شهر محرم المنصرم 1446هـ، إنجازات كبيرة أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة والحد من انتشار الجريمة.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة أنها نفذت خلال الفترة المذكورة، ألفين و58 مهمة أمنية مختلفة، كما قامت بتأمين عمليات ترحيل 3 آلاف و139 مهاجراً أفريقياً غير شرعي، بالإضافة تنفيذ مهام تأمين نقل المساجين من الإصلاحية المركزية بالأمانة إلى المحاكم والنيابات، ومهام إسناد وتعزيز أمني لشرطة الأمانة ومحافظتي المحويت والجوف وتحركات ومهام اجتماعية وإنسانية.

وأوردت الإحصائية أن قوات الأمن المركزي بالأمانة ضبطت خلال الفترة ذاتها، عددا كبيرا من السيارات غير المرسمة وأوصلتها إلى الجهات المختصة، وقامت بتأمين دخول وخروج 6 آلاف و590 سيارة وألف و73 دراجة نارية من أحواش الجمارك.

وفي مجال خدمة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار، أشارت الإحصائية إلى أن قوات الأمن المركزي بالعاصمة نفذت خلال الفترة نفسها، 58 نزول ميداني ما بين نقاط أمنية ثابتة ومفاجئة ودوريات وتعقيب متحركة.

وحول قضايا الاعتداء على الأراضي العامة والخاصة بينت الإحصائية أن أجمالي النزول الميداني لقوات الأمن المركزي بالأمانة بلغ خلال محرم المنصرم، 12 نزولا نتج عنه ضبط العديد من المتهمين بالاعتداء على الأراضي والاستحداث في حرم المطار والمناطق الممنوعة والجمعيات السكنية.

وجاء في الإحصائية أن وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة قامت خلال الفترة ذاتها بتأمين وحماية 73 رحلة وصول ومغادرة من مطار صنعاء الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى