أخبار الأنشطة و الفعاليات

ذمار.. صلح قبلي ينهي قضية قتل بالخطأ في مديرية رداع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 محرم 1446هـ

أنهى صلح قبلي تم بمحافظة ذمار، قاده الشيخ سعيد الريامي ومدير بحث محافظة البيضاء العقيد محمد حمود الخطيب، قضية قتل بالخطأ حدثت في مديرية رداع.

وفي الصلح الذي حضره مسؤول الوحدة الإجتماعية محمد صالح الجوفي، واللجنة المكلفة بحل قضايا الأمن والمجتمع، برئاسة العقيد درهم المراني، ونائب مدير بحث منطقة رداع المقدم عبدالحق السماوي، ونائب مدير أمن منطقة رداع العقيد صادق عبدالخالق أبو جيدان، أعلن أولياء دم المجني عليه صادق علي الكيودي، العفو عن الجاني في القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وخلال الصلح أشاد الشيخ سعيد الريامي، بمبادرة أولياء الدم وآل وصاب في العفو وطي صفحة الماضي والتنازل عن القضية بصورة تعكس قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة.

وأشار الشيخ الريامي إلى أن الصلح يأتي تتويجاً لمساعي وتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لمعالجة الخلافات والقضايا بطرق أخوية وودية.

من جانبه أكد مدير بحث محافظة البيضاء العقيد محمد الخطيب، حرص قيادة المحافظة ووزارة الداخلية على حلحلة كافة القضايا والمشاكل الإجتماعية التي يسعى تحالف العدوان لتغذيتها في محاولة منه لشق الصف الوطني وزعزعة الجبهة الداخلية.

فيما أكد الشيخ قايد الخلبه، أن القبيلة اليمنية ستظل الصخرة الصماء التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء، مشيداً بتلاحم أبناء الشعب اليمني واصطفافهم في مواجهة مخططات العدوان على مدى السنوات الماضية.

بدورهم ثمن آل الكيودي، جهود لجنة الوساطة وكل من سعى وساهم في لم الشمل ووحدة الصف ووأد الخلاف وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية.

حضر الصلح الشيخ زيد العيوي، والشيخ أحمد ناصر الصهبا، والشيخ حبيب الريامي، ونائب مدير الإعلام الأمني بمحافظة البيضاء عمار محمد الحراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى