احصائيات أمنية

خلال شهر ذي القعدة | قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة تحقق إنجازات أمنية متميزة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ذو الحجة 1445هـ

نفذت قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة خلال شهر ذي القعدة المنصرم من العام الجاري 1445هـ‍ الكثير من المهام والإنجازات الأمنية أسهمت في تعزيز الأمن والاستقرار والحد من الجريمة.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن قيادة قوات الأمن المركزي أنها نفذت خلال شهر ذي القعدة الماضي ألفين و260 مهمة أمنية مختلفة توزعت بين نزول ميداني ودوريات وتعقيب ومهام حماية الفعاليات والمناسبات المختلفة ومرافقة وحماية السجناء من والى الإصلاحية المركزية والمحاكم والنيابات، وتأمين وحماية المرحلين بالإضافة إلى عدد من المهام الإنسانية والاجتماعية، وكذلك تعزيزات أمنية وإسناد لشرطة أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وذكرت الإحصائية أن قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة نفذت خلال الفترة المذكورة 95 مهمة تعزيزات وإسناد أمني لشرطة أمانة العاصمة وعدد من المحافظات وكذلك تأمين عمليات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين التي نفذتها مصلحة الهجرة والجوازات، حيث تم تامين ومرافقة ألفين و679 مرحل أفريقي دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة.

وأشارت الإحصائية إلى أن قيادة قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة نفذت 204 مهام تأمين وحضور مسيرات وفعاليات ومناسبات رسمية.

وأوردت الإحصائية أن قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة قامت خلال الفترة ذاتها بمرافقة وحماية ألف و180 سجينا من الإصلاحية المركزية بالأمانة إلى المحاكم والنيابات.

وخلال الفترة المذكورة ضبطت قوات الأمن المركزي بالعاصمة 7 آلاف و47 سيارة، و7 آلاف و218 دراجة نارية جميعها غير مستوفية للإجراءات الجمركية.

وفي مجال خدمات المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار نفذت قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة خلال الفترة ذاتها 87 نزولا ميدانيا ما بين نقاط أمنية ثابتة ومفاجئة ودوريات وتعقيب متحركة تم خلالها ضبط العديد من المضبوطات وتسليمها للجهات المختصة.

أما بشأن قضايا الاعتداء على الأراضي العامة والخاصة نفذت قوات الأمن المركزي بالأمانة خلال الفترة نفسها، 28 نزولا ميدانيا، نتج عنها ضبط العديد من المتهمين بالاعتداء على الأراضي والاستحداث في حرم المطار والمناطق الممنوعة من البناء فيها وأراضي الجمعيات السكنية.

فيما قامت وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي خلال شهر ذي القعدة الفائت بتأمين وحماية 123 رحلة واصلة ومغادرة من مطار صنعاء الدولي لنقل الحجاج والمسافرين وموظفين أجانب تابعين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى