أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بالخطأ بمديرية رداع في محافظة البيضاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ذو الحجة 1445هـ

أنهى صلح قبلي في مديرية رداع بمحافظة البيضاء، اليوم، قضية قتل بالخطأ .

وخلال الصلح القبلي الذي تقدّمه الشيخ سعيد يحيى الريامي، الشيخ عبدالرحمن المفلحي، وبحضور ومشاركة الشيخ حسين سيف الريامي، أعلن أولياء دم المجني عليه احمد عايش قعر؛ العفو عن الجاني، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وقد أشاد الشيخ سعيدالريامي بموقف آل قعر في العفو وطي صفحة الماضي والتنازل عن القضية، بصورة تعكس قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إرساء قيم الصلح والتسامح، وتعزيز التلاحم المجتمعي.

وأكد أن الصلح القبلي يأتي في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية وإصلاح ذات البين ومعالجة الخلافات بطرق سلمية وإشاعة ثقافة الأخوة بين أبناء الوطن الواحد وتعزيز قيم التسامح والعفو والصفح في أوساط المجتمع.

من جانبه أكد الشيخ عبدالرحمن المفلحي؛ أن القبيلة اليمنية ستظل الصخرة الصماء التي تتحطم عليها مؤآمرات الأعداء.. مشيدا بتلاحم أبناء الشعب اليمني واصطفافهم في مواجهة مخططات العدوان على مدى السنوات الماضية.

لافتا إلى أن هذا الصلح يأتي حفاظاً على وحدة الصف الوطني وحقناً للدماء واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين، وتفويت الفرصة على الأعداء المتربصين بالوطن وأبنائه.

بدورهم ثمّن آل قعر وآل الحبابي؛ جهود لجنة الوساطة، وكل من سعى وساهم في لم الشمل ووحدة الصف ووأد الخلاف وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية.

حضر الصلح نائب مسؤول الإعلام الامني بمحافظة البيضاء عمار محمد الحراض، وعدد من عقال ومشايخ المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى