أخبار الأنشطة و الفعاليات

إب.. شرطة مديرية ذي السفال تحيي ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 ذو الحجة 1445هـ

أقامت شرطة مديرية ذي السفال بمحافظة إب، اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة عيد الولاية ” يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وفي الفعالية أشار مدير شرطة المديرية العقيد صادق المقبلي، إلى أن الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله قد رسم في يوم الغدير السياسة والطريق القويم الذي يضمن قوتها ووحدتها إلى يوم القيامة .. داعيا إلى الاقتداء والسير على نهج الإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى من آل البيت عليهم السلام.

من جانبه أكد مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب أن ولاية الإمام علي عليه السلام تحصين للأمة من براثن التولي لأعداء الله وفيها النجاة لهذه الأمة كونها ولاية اقتداء وتأسي واتباع والسير على نهج الإمام علي عليه السلام.

وأشار إلى أن ابتعاد الأمة وجهلها بمفهوم الولاية جعلها فريسة سهلة بيد أعدائها وسلاطين الجور والظلم الذين عاثوا فسادا وامتهنوا الأمة كون البديل الطبيعي عن ولاية الله ورسوله والإمام علي هو ولاية اليهود والنصارى ولهذا يتسابق عدد كبير من ولاة الأمور لموالاة اليهود والنصارى .

بدوره أكد مدير مركز شرطة القاعدة العقيد احمد العشاري أن من أهم أسباب تطبيع الدول الإسلامية هو ابتعادهم عَن هذا المبدأ وتنكرهم له، وقد أَتتْ آيات الولاية في سورة المائدةِ في سياق النهي عن تولِّيهِم… لافتا إلى أن الولاية الإلهية هو يرتقي بالأمة في وعيها ومعنوياتها إلى مستوى التصدي للطاغوتِ وأدواته من الكافرين والمنافقين .

حضر الفعالية ضباط وأفراد شرطة مديرية ذي السفال ومنطقة القاعدة بمحافظة إب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى