أخبار الأنشطة و الفعاليات

صعدة.. الإصلاحية المركزية تحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 ذو الحجة 1445هـ

أقامت الإصلاحية المركزية بمحافظة صعدة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية للعام 1445 هجرية ، تحت شعار “وانصر من نصره” .

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس النيابة العامة القاضي إبراهيم جاحز ، ومدير الإصلاحية المركزية العقيد صالح خرصان .. ألقى مدير التدريب والتوجيه بشرطة المحافظة الرائد عبداللطيف المؤيدي كلمة، أشار فيها إلى حاجة الأمة للاقتداء والتأسي بأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

وأكد أن الحديث عن الإمام علي والتولي له ليس من منطلق طائفي ولا مذهبي ولا حزبي ، بل لأن الله أمرنا بتولي علي .

وقال: إن “من وقف في وجه اليهود اليوم هم من تولوا الإمام علي وأبناء الإمام علي عليه السلام ، ومن ينصر القضية الفلسطينية ويدافع عن مظلومية وحق الشعب الفلسطيني هم من تولوا عليا”.

من جانبه تطرق الأستاذ حسين أحمد خلال في كلمة باسم الإصلاحية جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية ، مشيرا إلى أن الأمة بأمس الحاجة إلى مبدأ الولاية بمفهومها القرآني الصحيح

مؤكدا أن أهمية الولاية الإلهية تحصن الأمة من التولي لليهود والنصارى المتمثل بأمريكا وإسرائيل، مضيفا.. أن قوى الطاغوت ومنافقيها يعملون بشتى الوسائل والطرق لفصل الأمة عن مبدأ الولاية من خلال الحرب الناعمة ونشر الفساد والرذيلة لهدف إذلال الأمة والسيطرة عليها.

وألقيت كلمة باسم النزلاء أكدت في مجملها أن الولاية تعتبر إكمال للدين، مشيرة إلى أهمية السير على نهج الإمام علي عليه السلام والتولي الصادق لله والرسول والإمام علي وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية برع شعبي، وقصيدتين شعريتين عبرت خلالها عن أهمية التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى