أخبار الأنشطة و الفعاليات

المحويت.. شرطة مديرية الخبت تُحيي ذكرى “يوم الولاية”

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ذو الحجة 1445هـ

نظمت شرطة مديرية الخبت في محافظة المحويت أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة “عيد الغدير” يوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الأمسية التي حضرها وكلاء المحافظة، علي حسين شرف الدين، ومحمد النويرة، ومدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم، أهمية إحياء هذه المناسبة التي تغرس في نفوس أبناء الأمة الإسلامية الإيمان الحقيقي بعظمة التولي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام، والتطبيق العملي لوصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.. مُشيراً إلى أهمية غرس قيّم الولاية لله ولرسوله والإمام علي في أوساط المجتمع لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة.

فيما اعتبر الأستاذ محمد محمد أبو علي، أن ذكرى يوم الولاية محطة تربوية في التزوّد بالقيم والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام، وتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين وأعلام الهدى.. مُشيراً إلى مكانة الإمام علي وشجاعته وزُهده وتقواه والعلاقة التي تربطه بأهل الحكمة والإيمان.

بدوره رحب مدير شرطة مديرية الخبت المقدم سمير أبو علي، بالحاضرين في هذه الأمسية، مؤكداً بأن ذكرى يوم الولاية هي مناسبة جليلة وعظيمة ومهمة.

وفي الأمسية جدد المشاركون العهد والولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين علي بن أبي طالب، وأعلام الهدى، وإعلان البراءة من أعداء الله.. مؤكدين ارتباطهم بنهج الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق والمستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخلل الأمسية كلمات لأشبال المراكز الصيفية، وفقرات إنشاديه وشعرية، وبرع شعبي، نالت استحسان الحاضرين.

حضر الأمسية مساعد مدير أمن المحافظة العقيد محمد الحاج، ومدراء أمن مديريتي ملحان، والرجم، العقيد أحمد العنتري، والمقدم سمير ركبه، ونائب القيادة والسيطرة الرائد حمزة أبو زيد، وعدد من الضباط والأفراد، والمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى