إعلان

العدو الصهيوني يسحب معظم قواته من جنوب غزة تحت ضربات المقاومين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 رمضان 1445هـ

غزة- سبأ:

أكدت وسائل إعلام العدو الصهيوني، أمس الأحد، أنّ قواتٍ “جيش” الاحتلال التي توغلت للمناورة جنوب قطاع غزة خلال الأشهر الماضية انسحبت، وذلك بالتزامن مع إتمام الحرب شهرها السادس من دون تحقيق الأهداف المعلنة بحسب الاعترافات.

وأعلن إعلام العدو أنّ الفرقة 98 مع ألويتها الثلاث، انسحبت من خانيونس بعد أربعة أشهر من القتال هناك.. لافتاً إلى أنّ هذا الانسحاب يحدث للمرة الأولى منذ بداية التوغل البري.

وأوضح إعلام العدو أنّه لم يبقَ في قطاع غزة فعلياً سوى لواء “ناحال” والفرقة 162.. مشيراً إلى أنّ هذا اللواء “يتولى مهمة تأمين ممر “نتساريم” في محاولة لمنع سكان غزة من العودة إلى شمال القطاع”.

وفي هذا السياق، قال متحدث عسكري صهيوني لوكالة أنباء “رويترز”: إنّ “الجيش سحب كل القوات البرية من جنوب قطاع غزة ما عدا كتيبة واحدة”.

وذكر إعلام العدو أنه بعد ساعات على انسحاب “جيش” الإحتلال تم إطلاق أربعة صواريخ من خانيونس نحو “غلاف غزة”.

وبرّر الإعلام الصهيوني انسحاب قوات “جيش” الاحتلال من خانيونس بزعم الانتقال إلى ما أسماه “المرحلة ج”.. موضحاً أن المرحلة هذه تشمل “أسلوب المداهمات والعمليات النقطوية التي ترتكز على معلومات استخبارية”.

ويأتي هذا الانسحاب في وقت تواصل فيه المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات العدو الصهيوني في أكثر من محور، وتوقعها في كمائن محكمة وتكبّدها الخسائر البشرية، التي نشر إعلام العدو معطياتٍ بشأنها بعد مرور نصف عام على الحرب.

وبيّنت الأرقام مصرع 604 جنود وضباط منذ السابع من أكتوبر 2023، بينهم 260 في التوغل البري في غزة، إضافة إلى إصابة ما مجموعه 3188 جندياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى