إعلان

مرور أمانة العاصمة تدعو سائقي باصات الأجرة لعدم السير على الخط السريع بشارع الستين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 محرم 1446هـ

دعت إدارة مرور أمانة العاصمة سائقي باصات الأجرة العاملين في خطوط السير التي تمر على شارع الستين، إلى الالتزام بالسير على أقصى الجانب الأيمن من الطريق “الخط الخدمي”، وعدم دخول الخط السريع من بدايته في تقاطع شارع تعز جنوباً وحتى جولة الجمنه شمالاً.

وأكدت إدارة مرور الأمانة أن التزام باصات الأجرة بالسير على الخط الخدمي يضمن سلامتهم وسلامة الركاب ومستخدمي الطريق الآخرين من احتمالية خطر وقوع الحوادث، نظراً لكون باصات الأجرة متكرر وقوفها لتحميل وتنزيل الركاب.

ولفتت إلى مخاطر سير باصات الأجرة على الخط السريع في شارع الستين الذي تكون فيه أقصى سرعة للمركبات أعلى من المتوسطة، ومنها الوقوف المفاجئ لتحميل وتنزيل الركاب، أو التباطؤ في المسير وكذا سيرها والأبواب مفتوحة وغيرها من المجازفات التي تعرض الأرواح والممتلكات للخطر.

وأشارت إدارة مرور الأمانة إلى أن هذا الإجراء يأتي بناء على موجهات قيادة وزارة الداخلية حرصاً على تحقيق بيئة مرورية آمنة والحفاظ على سلامة السائقين والركاب وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين والحد من المخالفات والحوادث.

ونبهت شرطة المرور، المواطنين من خطر قطع الطريق السريع أو السير على جوانبه، وحثتهم على الالتزام بالسير من الأماكن المخصصة لهم فوق الجسور ومن الأنفاق أسفل الطريق حرصاً على سلامتهم من الحوادث أو إرباك حركة السير.

وأشارت إدارة مرور الأمانة إلى أنها تعول على وعي المواطنين والتزام السائقين وتعاونهم معها بما يعزز السلامة المرورية ويحافظ على الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى