إعلان

مرور أمانة العاصمة يحذر سائقي حافلات وباصات نقل الطلاب من مخالفة قواعد المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1446هـ

حذرت إدارة مرور أمانة العاصمة، سائقي حافلات وباصات نقل الطلاب من وإلى المدارس في الأمانة من مخالفة قانون وقواعد السلامة المرورية أثناء نقل الطلاب.

وأشارت إدارة مرور الأمانة إلى شكاوى المواطنين وأولياء أمور الطلاب المتعلقة بعدم تقيد بعض سائقي حافلات وباصات النقل المدرسية باللوائح والاشتراطات القانونية التي تضمن الحفاظ سلامة الطلاب أثناء نقلهم من وإلى المدارس.

وذكرت أن بعض سائقي حافلات وباصات النقل المدرسية يقومون متعمدين بارتكاب مخالفات مرورية تهدد حياة الطلاب أثناء نقلهم من وإلى المدارس، منها عكس خطوط السير، والسرعة الزائدة، والسير وأبواب أو نوافذ الحافلات والباصات مفتوحة، وتحميل طلاب على الحافلة أكثر من العدد المرخص به، وعدم الحذر أثناء القيادة.

وأضافت أن بعض السائقين ينزلون الطلبة قبل توقف الباص بشكل تام، أو في وسط الشارع عند صعود أو نزول الطلاب، وفي أماكن خطرة أو في المسارات المعاكسة، من دون وضع سلامة الطلبة في اعتبارهم.

ودعت إدارة مرور الأمانة إدارات المدارس إلى وضع آلية معينة لمراقبة سائقي الحافلات والباصات وإخضاعهم باستمرار لدورات ومحاضرات توعوية مكثفة حول قوانين المرور والنصائح والإرشادات التي يجب أن يلتزم بها السائقين خلال الرحلة المدرسية، لافتةً إلى أن سلامة الطلبة من الركائز الأساسية التي يجب أن تقوم عليها استراتيجية المدارس.

وأكدت إدارة مرور الأمانة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات وتطبيق العقوبات القانونية الرادعة ضد سائقي حافلات وباصات نقل الطلاب المخالفين لقانون وقواعد وأنظمة المرور، حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى