محافظات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بالخطأ بمديرية الطفه في محافظة البيضاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 شعبان 1445 هـ‍

أنهى صلح قبلي في مديرية الطفه بمحافظة البيضاء، اليوم، قضية قتل بالخطأ تقدّمه محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره عضو مجلس الشورى علي فضل الجبري، ووكيل المحافظة صالح الجوفي، أعلن أولياء دم المجني عليه عواد عادل الهياشي العفو عن الجاني في القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وفي الصلح أشاد محافظ البيضاء، بموقف آل الهياشي في العفو وطي صفحة الماضي والتنازل عن القضية بصورة تعكس قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحرصه على التصالح وتعزيز التلاحم المجتمعي بين أبناء اليمن.

وأكد أن الصلح القبلي يأتي في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية وإصلاح ذات البين ومعالجة الخلافات بطرق سلمية وإشاعة ثقافة الأخوة بين أبناء الوطن الواحد وتعزيز قيم التسامح والعفو والصفح في أوساط المجتمع.

من جانبه أكد مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد عبدالله العربجي، أن القبيلة اليمنية ستظل الصخرة الصماء التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء.. مشيدا بتلاحم أبناء الشعب اليمني واصطفافهم في مواجهة مخططات العدوان على مدى السنوات الماضية.

لافتا إلى أن هذا الصلح يأتي حفاظاً على وحدة الصف الوطني وحقناً للدماء واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين، وتفويت الفرصة على الأعداء المتربصين بالوطن وأبنائه.

بدورهم ثمن آل الهياشي جهود لجنة الوساطة وكل من سعى وساهم في لم الشمل ووحدة الصف ووأد الخلاف وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية.

حضر الصلح قائد القوات الخاصة بالمحافظة المقدم محمد صالح العوكبي، ومدير شرطة مديرية ذي ناعم المقدم عبدالله محمد الريامي، ومدير بحث مديرية الملاجم المقدم جميل علي البداي، والشيخ حسين عبدالله السوادي، والشيخ مروان ناصر الرقابي، ونائب مدير الإعلام الأمني بمحافظة البيضاء عمار محمد الحراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى