أخبار الأنشطة و الفعاليات

ذمار.. أمسية ثقافية بمديرية جهران بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 رمضان 1444هـ

نظمت إدارة شرطة مديرية جهران بمحافظة ذمار، ومكتب الصناعة والتجارة بالمديرية أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار «فزت ورب الكعبة».

وخلال الفعالية الذي حضرها مشرف عام المديرية يحيى حسين الكبسي، أشار مدير شرطة المديرية العقيد ضيف الله الخطيب، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، والتزود بقيمه ومبادئه والتذكير بآثاره وسيرته وفضله وتضحياته.

ولفت الخطيب إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، يمثل مدرسة نتعلم من خلالها الصبر والتضحية في نصرة الحق والدفاع عن المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

من جانبه أشار شؤون العاملين بالمحافظة أبو عبد الملك الكبسي إلى أن ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، تحيي في نفوسنا ثقافة الجهاد والاستشهاد والتضحية في سبيل الله تعالى ونصرة المستضعفين.. لافتا إلى عظمة المسيرة القرآنية، وأهمية استشعار المسؤولية المُلقاة على عاتقنا كأنصار للإمام علي عليه السلام .

وبين الكبسي أن استشهاد الإمام علي عليه السلام مثل خسارة كبيرة على الأمة، وكان نتيجة عدة أسباب، أبرزها إنحراف الأمة عن مسارها الذي حدده النبي الكريم محمد صلى الله عليه واله، وابتعادها عن مصادر الهداية الصحيحة.

وفي الفعالية القى أبو مجد حاتم كلمة أشار فيها إلى أن إحياء هذه المناسبة تأكيدا على التمسك بمنهج الإمام علي عليه السلام، ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من أخلاقه وعلمه وشجاعته وقضائه وعدله وشد الناس وربطهم بالمثل والقيم التي جسدها في حياته وعند مماته والتي ينبغي للأمة أن تمثلها في شؤون حياتها.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكتب التنفيذي والتعبوي وضباط وصف وجنود شرطة المديرية وشخصيات اجتماعية وعقال واعيان المديرية.. قصائد شعرية أكدت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى