أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي يُنهي قضية قتل بين آل مشعف وآل فشخل بمدينة المحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 رمضان 1444هـ

نجحت وساطة قبلية في إنهاء قضية قتل بالخطأ بين آل مشعف من الحديدة، وآل فشخل من المحويت، بمديرية المدينة محافظة المحويت.

ونتيجةً لجهود المصالحة، التي قادها الشيخ علي النزيلي، والشيخ محمد الطياري ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش، وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ومدير أمن القناوص العقيد حسين الروحاني.. أعلن أولياء الدم من آل فشخل، العفو عن الجاني من آل مشعف والتنازل عن القضية لوجه الله تعالى، وتشريفاً للحاضرين، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله.

وأشاد المشايخ ولجنة الوساطة، بموقف أولياء الدم وعفوهم عن الجاني محمد إبراهيم مشعف، وإنهاء القضية وإغلاق ملفها.. مؤكدين أن التجاوب مع دعوة قائد الثورة للتصالح والتسامح، يعكس تلاحم أبناء الشعب اليمني واصطفافهم في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.

وأشار المشايخ إلى حرص القيادة الثورية والسياسية، على تعزيز التلاحم وتفويت الفرصة على الأعداء الذين يسعون إلى الخلافات المجتمعية، بدعمهم الثأر والاقتتال بين أبناء البلد الواحد.

بدوره، أكد مدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش، أن الجميع معنيين بالسعي في إصلاح ذات البين، وحل القضايا والخلافات البيّنية بطرق مرضية للجميع.. مُثمناً موقف أولياء الدم في العفو الذي يجسد قيّم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

حضر الصلح مشرف عام المحافظة عزيز الهطفي، وعدد من وكلاء المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، وعدد من القيادات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى