أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي في مديرية رداع بالبيضاء ينهي قضية قتل بين آل طنبح وآل السباعي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 رمضان 1444هـ

أشرف وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع، صالح ناصر الجوفي، على صلح قبلي لإنهاء قضية قتل بين آل طنبح وآل السباعي، وقعت أحداثها قبل ثمان سنوات.

وخلال الصلح الذي حضره عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وأبناء مديريات رداع، أعلن أولياء دم المجني عليه العفو عن الجاني صادق مسعد عباد طنبح لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأكد وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع أن تنازل أولياء الدم عن الجاني وعفوهم، يأتي انطلاقاً من الحرص على لم الشمل وحل القضايا المجتمعية بروح التسامح والأخوة وتقديراً للجنة الوساطة.

وأشار إلى أهمية الحرص على معالجة القضايا المجتمعية، وفي مقدمتها قضايا الثارات وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ولفت إلى أن حل القضايا، يؤكد تحلي القبيلة اليمنية بسمات التصالح والتسامح ودرء الفتنة بين القبائل والتفرغ للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

من جانبه اكد مدير مديرية الشرية ياسر إدريس أهمية التصالح والتسامح والسمو على الجراح ولم الشمل بما يعزز من الأمن والاستقرار والصمود والثبات في مواجهة العدوان والمرتزقة.

وأشار إلى دور المشايخ والوجاهات المجتمعية والقبلية في إنهاء القضايا العالقة وخاصة قضايا القتل والنزاعات .. منوها بالدور الإيجابي لقبائل محافظة البيضاء في الاستجابة لدعوات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في حل الخلافات المجتمعية بطرق مرضية.

بدورهم أشاد الحاضرون بعفو أولياء الدم وجهود الساعين في تقريب وجهات النظر وإصلاح ذات البين وإنهاء القضايا المجتمعية، ما يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية، داعين إلى توحيد الصف لمواجهة العدوان وأدواته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى