أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تحتفي بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول 1445 هـ

نظمت مصلحة خفر السواحل قطاع البحر الأحمر اليوم بمحافظة الحديدة، فعالية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تعبير عن حب اليمنيين للرسول الأعظم وتأكيد على الانتماء الحقيقي له والسير على نهجه كما أنه يعكس الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة جبهة من جبهات الصمود في مواجهة أعداء الله ورسوله والوطن ورسالة للمهرولين للتطبيع مع الكيان الصهيوني أن اليمنيين ماضون على نهج الرسول عليه الصلاة والسلام.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات التي يحتفي بها اليمنيون على مر التاريخ فرحاً وابتهاجاً بمولده عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب عبدالله خيرات ووزير المياه عبد الرقيب الشرماني، أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة لاستذكار أخلاق الرسول وتجسيدها في واقع الحياة.

وحث على استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم لتعزيز التكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ونوه الوكيل البشري إلى أهمية هذه الذكرى في تعزيز الارتباط بنبي الرحمة، مشدداً على تنشئة الأجيال على حب رسول الله والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

ولفت إلى أن اليمن يشهد أكبر احتفالات على وجه المعمورة بذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا إلى التوجه إلى ميادين العمل والبناء والتنمية كل من موقعه للرقي بالوطن وتحقيق طموحات الشعب اليمني.

فيما تحدث رئيس المصلحة العقيد سلمان جماعي، عن ذكرى المولد النبوي كمحطة تربوية وثقافية وإيمانية لتزكية النفوس واستلهام الدروس من السيرة العطرة لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن اليمنيين يمتلكون رصيدا كبيرا من الإيمان والوعي وهم يجددون ولاءهم وعهدهم للسير على نهج الرسول الأكرم، لافتا إلى أن أبناء الشعب اليمني بحضورهم المهيب في ذكرى المولد النبوي الأربعاء القادم سيسطرون ملحمة ولاء وحب للرسول الأعظم.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، وعدد من القيادات العسكرية في قطاع البحر الأحمر وعلماء وشخصيات اجتماعية، فقرات متنوعة عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى