أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين المرحلة السادسة من مشروع الغارمين والمعسرين بمحافظة الحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 شعبان 1444هـ

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة، اليوم المرحلة السادسة من مشروع الغارمين لعدد 219 غارما ومعسرا، بتكلفة 230 مليون ريال تحت شعار “الغارمين عودة الحياة” للعام 1444ھ.

وخلال التدشين أشاد محافظ الحديدة محمد قحيم، بدور الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها الخيرية التي تتوج نجاحها منذ تأسيسها، معتبرا مشروع الغارمين والمعسرين أحد صور العطاء والبذل والتوجه الصادق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن المرحلة السادسة من المشروع تستهدف الغارمين في المحاكم، “إفراج” عن المعسرين في النيابات، والسجون وتفريج كرب الفقراء والمساكين وغيرها من الحالات التي ساهمت الهيئة في مساعدتهم.

واستعرض جانبا من المشاريع الزكوية التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية والجاري تنفيذها، ومنها التمكين الاقتصادي، إلى جانب المشاريع الصغيرة التي ساهمت في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين جراء العدوان والحصار.

ودعا رجال الأعمال والمال والميسورين إلى دفع زكاتهم إلى هيئة الزكاة بالمحافظة وفروعها بالمديريات، كونها ركن من أركان الإسلام، وتصرف في مصارفها الشرعية الثمانية.

من جهته أشار رئيس محكمة استئناف محافظة الحديدة القاضي عبداللطيف نصار إلى أهمية مشروع الغارمين، الذي ساهم في مساعدة 219 مستفيدا من بينهم 51 سجينا من الذين قضى بعضهم أكثر من عشر سنوات في السجون على ذمة حقوق خاصة.

ودعا هيئة الزكاة إلى توسعة مشروع الغارمين ليشمل المزيد من السجناء على ذمة حقوق للغير، وخاصة الذين قضوا فترة محبوسيتهم ولم يتم الأفراج عنهم جراء عدم قدرتهم على دفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير.

وخلال التدشين بحضور وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، والوكيل محمد حليصي ووكيلا هيئة الزكاة علي السقاف و أحمد مجلي، ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيضة ،أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال الحميري إلى الجهود التي بذلت من أجل تدشين المشروع السادس للغارمين والمعسرين من قبل المختصين في بالهيئة.

فيما أشاد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي, بمشاريع هيئة الزكاة التنموية والخدمية والإنسانية والاجتماعية والصحية، والزراعية والسمكية، وغيرها من الأنشطة الزكوية التي تأتي ضمن مصارف الزكاة الشرعية.

من جانبه ثمن أحمد الحاج في كلمته نيابة عن الغارمين دور هيئة الزكاة التي استطاعت الوصول إلى الكثير من الفقراء والمساكين والغارمين والمعسرين وتفريج كربهم، إلى جانب العديد من المشاريع التنموية والخدمية الأخرى التي نفذتها الهيئة ومنها الأعراس الجماعية التي تحرص على إقامتها سنويا.

تخلل التدشين بحضور مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ونائب مدير هيئة الزكاة محمد الوسع ومدير عام إدارة الغارمين حفظ الله زايد ومدير إدارة المصاريف أحمد مهدي، قصيدة شعرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى