أنشطة وفعاليات

الأحوال المدنية وقوات النجدة بمحافظة حجة تُحييان ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22رمضان 1443 هـ‍
أحيا فرع مصلحة الأحوال المدنية وقوات النجدة في محافظة حجة، أمسيتين ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
وخلال الأمسية التي أقامها فرع المصلحة، أشار مدير الفرع بالمحافظة العقيد محمد المحطوري، إلى خسارة الأمة الإسلامية باستشهاد الإمام علي، مستعرضاً مواقفه وشخصيته من واقع القرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى مناقب الإمام علي وشجاعته في الغزوات والفتوحات ومواقفه ونصرته للدين الإسلامي وزهده وورعه وتقواه وفضائله، مشيراً إلى أهمية الاقتداء به وتجديد الولاء له والسير على نهجه.
فيما أكد رئيس قسم التحريات بفرع المصلحة المقدم حسن صعصعة إلى أهمية الاستفادة من سيرة الإمام علي وعطائه ومنزلته وعلاقة أهل اليمن به، متحدثا عن جانب من مسيرة حياة الإمام علي ما بين ولادته في الكعبة واستشهاده في المحراب وتربيته على يد الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم ومواقفه وتضحيته وإخلاصه لله تعالى.
كذلك، أكدت الكلمات التي أُلقيت خلال الأمسية التي نظمتها قوات النجدة في المحافظة، بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي وتجديد العهد والولاء له وتجسيد مواقفه على الواقع.
كما أكدت حاجة الأمة للعودة إلى سيرة الإمام علي الذي جسد الإيمان كله والتمسك بقيمه ومبادئه وأخلاقه وشجاعته وتضحيته التي تحلى بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى