أنشطة وفعاليات

شرطة المحويت تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22رمضان 1443 هـ‍

أقامت شرطة محافظة المحويت أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي علية السلام.
وخلال الفعالية التي حضرها نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط، ومساعد مدير الشرطة لشؤون الأمن العقيد زكريا الحيمي، وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مجلي فخر الدين، وقائد قوات النجدة في المحافظة العقيد وضاح الشحطري، أكد مدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم شهاب عامر، أن استهداف الإمام علي عليه السلام كانت أولى استهداف عظماء هذه الأمة.
وألقيت عدد من الكلمات خلال الأمسية، أشارت في مجملها إلى أن أعداء الإسلام ظلوا يترصدون الإمام علي عليه السلام منذ اول غزوة حصد فيها رؤوس المشركين وهي غزوة بدر الكبرى حتى جاءت الفرصة لاستهداف شخصيته التي واجهت النفاق في ذلك الحين.
وبيّنت نماذج من سيرته عليه السلام وبطولاته العسكرية في مواجهة المستكبرين وعكفه على القرآن الكريم حتى أصبح قرين للقرآن، مؤكدة في الوقت ذاته استشهاده كان خسارة على الأمة جمعاء، وهو الصادق الذي لقي الله بقوله (فزت ورب الكعبة).
وأكد المشاركون على ضرورة التمسك بمنهج الإمام علي عليه السلام الذي تشّربهُ من رسول الله صلوات الله عليه وآله كونه المنهج الصحيح لمواجهة أعداء الأمة في كل زمان ومكان.
وألقى العقيد محمد علي العريجي، قصيدة شعرية عبرت كلماتها عن جهاد وتضحيات وشجاعة الإمام علي عليه السلام، في نصرة الدين الإسلامي والمستضعفين.
حضر الأمسية مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة الاستاذ عبدالغني الدرب، ومدير عام مديرية المدينة العقيد غمدان العزكي، ومشرف عام مديرية المدينة عبدالكريم شرف الدين، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، ومدراء مراكز الشرطة، وضباط وأفراد شرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى