أخبار الأنشطة و الفعاليات

كتيبة النصر والدريهمي والأولى خاصة بقوات الأمن المركزي بأمن العاصمة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 ربيع الأول 1446هـ

نظمت الكتيبة الأولى خاصة وكتيبة الدريهمي وكتيبة النصر التابعة لقيادة قوات الأمن المركزي بأمن العاصمة صنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هجرية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة العميد أحسن قاضي، والعلامة شرف الدين الوادعي عضو رابطة علماء اليمن، والعميد الركن عبدالله الأمير نائب مدير عام شرطة أمن العاصمة، والعقيد حسين علي المهدي قائد قوات الأمن المركزي بأمن العاصمة، والعقيد فؤاد صالح القحطاني رئيس أركان قوات الأمن المركزي، والعقيد عبدالفتاح أحمد صبر رئيس عمليات قوات الأمن المركزي، أشار العميد محمد الغليسي مدير عام مديرية آزال إلى عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف وما تحمله من دلالات ومعاني في نفوس اليمنيين والتحلي بالقيم الأخلاقية والتربوية.

ولفت إلى أثر الذكرى الدينية العطرة للمولد النبوي الشريف في تربية الأجيال ودفعهم للتأسي برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

وحث على استحضار معاني إحياء المناسبة باستذكار الصفات التي تحلى بها الرسول الكريم الذي استطاع أن يحول مجتمع الشرك والجهل إلى أمة واحدة متماسكة تدين بالإسلام وتتعامل بالمحبة بين أفرادها.

بدوره أكد العقيد طه الخياطي قائد كتيبة الدريهمي، على أهمية الابتهاج بمولد خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلي آله من اخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وقال: إن “الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة يعتبر تتويجا للارتباط بالرسول وآل بيته الأطهار وإيصال رسالة اليمنيين إلى أصقاع العالم بتمسكهم برسول الله والقرآن الكريم”.

وأشار إلى أهمية أحياء هذه المناسبة لتزكية النفوس واستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله والاقتداء به والسير على نهجه وسيرته وتعاليمه النبيلة.

تخلل الفعالية التي حضرها العميد صالح ابو عريج مدير التخطيط، والعقيد علي عزالدين مدير التوجيه المعنوي، والعقيد إبراهيم المهدي قائد وحدة التدخل السريع، والعقيد إبراهيم النجار قائد كتيبة النصر، والعقيد محمد غسان قائد كتيبة البدر، مسرحية والعديد من الفقرات الفنية والفلكلورية والرياضية المتميزة وقصائد شعرية عبرت جميعها عن عظمة ومكانة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى