أخبار الأنشطة و الفعاليات

البيضاء.. الإدارة العامة للأحوال المدنية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 ربيع الأول 1446هـ

نظمت الإدارة العامة للأحوال المدنية بمحافظة البيضاء، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أشار العقيد العزاني، مدير عام الأحوال المدنية، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكداً أن هذه الذكرى تعزز ارتباط الأمة بنبيها وتستنهض هممها للاقتداء بسيرته وجهاده.

وأكد العقيد العزاني أن احتفاء اليمنيين بالمولد النبوي الشريف هو دليل على حبهم لنبيهم وتمسكهم به كقائد واتباعهم لنهجه كخيار لا حياد عنه، كما أوضح أن العزة التي وصل إليها الشعب اليمني والنصر الذي حققوه على أعدائهم هو نتيجة لتمسكهم بدينهم وتعظيمهم لنبيهم.

من جهته، أشاد الشيخ ماهر الطيري، مدير عام مديرية العرش، بتفاعل أبناء المديرية واهتمامهم بالمولد النبوي من خلال الفعاليات والأنشطة التي تعكس مدى حبهم وتعظيمهم للرسول الأعظم.

في كلمة العلماء، أشار القاضي عبدالله العزاني إلى أن احتفاء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي هو رد واضح على محاولات الإساءة إليه، موضحاً أن تمسك الشعب بنبيهم وآل بيته كان سببًا في توفيق الله لهم.

وفي كلمة لوكيل المحافظة لشؤون التعليم، ناصر العجي، أكد أن إحياء ذكرى المولد ليست مذهبية، بل هي شكر لله على أعظم نعمة.

حضر الفعالية نائب مدير عام شرطة المحافظة لشؤون مديريات رداع، العقيد علي قرموش، ومدير عام الأدلة الجنائية، العقيد عدنان الشيباني، ومدير التخطيط والإحصاء بشرطة المحافظة، المقدم عبدالله محمد فلتيه، ومدير مكتب المشرف العام، عدنان المديدي، ونائب مسؤول الإعلام الأمني بشرطة المحافظة، عمار محمد الحراض.

تخللت الفعالية العديد من الكلمات التي عبرت عن عظمة المناسبة، وأكدت أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء هو احتفاءً بصمود الشعب اليمني وثقته بالنصر، وتأكيداً على تمسكه بالقيم المحمدية والفضائل النبوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى