أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام شرطة محافظة صنعاء يرأس اجتماعا موسعا لمناقشة الخطة الأمنية لذكرى المولد النبوي الشريف

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 صفر 1446هـ

ترأس مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى عبدالله المؤيدي اجتماعا موسعا لمناقشة الخطة الأمنية لشرطة المحافظة لحماية وتأمين أماكن وإقامة الفعاليات الجماهيرية والشعبية احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، للعام 1446هجرية.

وناقش الاجتماع بحضور نائبي مدير عام شرطة المحافظة العميد مجاهد عايض والعقيد الركن محمد الجبري ومساعدي مدير عام شرطة المحافظة العميد حسين العياني والعقيد الركن عبدالله العمري ومدير القيادة والسيطرة بشرطة المحافظة جلال هادي، آلية تنفيذ الخطة لتعزيز اليقظة الأمنية، والحس الأمني.

وفي الاجتماع أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى المؤيدي، ضرورة مضاعفة الجهود، ورفع اليقظة والجاهزية الأمنية وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين كافة الوحدات الأمنية ورجال المرور لتأمين مداخل المحافظة وشوارعها.

وأشار إلى الإجراءات الأمنية لحفظ أمن وسلامة ضيوف الرسول الأعظم – عليه وعلى آله الصلاة والسلام، ومنها الانتشار الأمني، في مداخل العاصمة صنعاء، والمواقع المحددة ضمن الخطة، إلى جانب التنسيق مع شرطة مرور المحافظة لضمان سلاسة حركة الوافدين إلى الساحات، وخلو الشوارع من الاختناقات المرورية وتسهيل مرور ضيوف الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه تطرق نائبا مدير عام شرطة المحافظة العميد مجاهد عايض، والعقيد الركن محمد الجبري إلى الإشكالات والمعوقات التي واجهت الشرطة في العام السابق وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها، وكذا أهمية دور الإحسان إلى المواطن والتعامل معه بأخلاق رفيعة تعكس النموذج الراقي لرجل الأمن.

وأشارا إلى أهمية النزول المكثف بين أوساط المجتمع والتحشيد للفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي من خلال المشاركات في الفعاليات التحضيرية للمجتمع، والاهتمام بالهندام العسكري والمظهر الشخصي، والتنسيق مع مختلف الوحدات الأمنية في سبيل تنظيم الفعالية وتوفير بيئة ملائمة لإنجاح الفعالية المركزية، والعمل على تذليل جميع الصعاب والمعوقات تجاه المشاركين والوافدين إلى العاصمة صنعاء في الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم السلام.

فيما أكد مدير امن صنعاء الجديدة العقيد عبدالكريم سبعين، وبقية القيادات الأمنية في مديريات المحافظة الاستعداد الكامل لتنفيذ الخطة بما يحقق نجاحها بفضل الله، وتأكيدا على عظمة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وكان مدير إدارة التخطيط بشرطة المحافظة العقيد مراد الظلماني، قرأ في الاجتماع النقاط الرئيسية في الخطة الأمنية التي ركزت على ضرورة تحسين الأداء الأمني وتطويره والعمل على بذل المزيد من الجهود في المواقع والنقاط الأمنية بهدف حماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على أمن واستقرار وسكينة المواطنين في محافظة صنعاء.

حضر الاجتماع مدراء المناطق الأمنية ومدراء امن المديريات ومدراء الإدارات المركزية ومدراء مراكز الشرطة وعدد كبير من القيادات الأمنية والضباط بشرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى