أخبار الأنشطة و الفعاليات

حجة.. تدشين المرحلة الرابعة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1446هـ

دشنت شعبة التعبئة العامة في محافظة حجة اليوم المرحلة الرابعة للدورات العسكرية المفتوحة “دورات طوفان الأقصى”.

وفي التدشين الذي حضره مسؤول التعبئة بالمحافظة حمود المغربي، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم دعم ومساندة كافة أبناء المحافظة لقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في سبيل نصرة الشعب الفلسطيني والأشقاء في غزة ومواجهة الصلف الأمريكي والصهيوني.

وأشار إلى ما تعانيه الأمة من ذل وهوان وانحراف عن المسار منذ حادثة كربلاء التي استشهد فيها سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسين عليه السلام.

وأكد المهيم أن خلاص الأمة من حالة الضعف والانكسار والخنوع لن يتأتى إلا بالعودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بالنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى، داعيا إلى الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة الفاصلة مع أعداء الإسلام.

من جانبه أشار وكيل المحافظة لشؤون مديريات المدينة أحمد الأخفش إلى أن تدشين المرحلة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة يأتي تزامناً مع إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، معتبرا ذلك محطة لتأكيد الامتداد بخط سبط الرسول الأعظم في التصدي للطغيان وحلفاء الطاغوت والانحراف اليزيدي.

وأكد أهمية الالتحاق بهذه الدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني واستشعاراً للمسؤولية انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة والنفير خفافا وثقالا في نصرة الدين الإسلامي.

فيما أشار مدير عام شرطة المحافظة العميد حسن القاسمي إلى حادثة كربلاء، كجريمة هي الأبشع في تاريخ الإنسانية والتي تمثلت في قتل الإمام الحسين عليه السلام بسيف محسوب على الإسلام.

ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان بربري على يد الأعراب ليس غريب على من تكالبوا على سبط الرسول الكريم وقتلوه ومثلو بجثته.

وتطرق العميد القاسمي إلى عواقب التخلي عن الثقافة القرآنية والتجرد من الهوية الإيمانية في تهيئة الأجواء لأعداء الإسلام بالفتك بالمسلمين، مشددا على ضرورة تحصين الأمة من مخاطر الأفكار الخاطئة والتضليلية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين مواقف اليمن المشرفة في الانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء ونصرة الله تحت راية الحق ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأشار إلى أن أبناء الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الملتزمين بالمنهج المحمدي والمتولين لأعلام الهدى هم من حملوا راية الحق على مر العصور بدءً بالإمام الحسين عليه السلام وانتهاءً بالشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وشدد القاضي شرف الدين على مسؤولية الجميع في مساندة جهود القوات المسلحة اليمنية في التصدي للشيطان الأكبر وحلفاءه وأذنابه والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة.

تخلل التدشين بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية ومسؤولي التعبئة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، قصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى