أخبار الأنشطة و الفعاليات

إب.. شرطة مديرية الظهار تُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1446هـ

نظمت شرطة مديرية الظهار بمحافظة إب، فعالية ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة أشرف المتوكل ومدير عام المديرية فضل زيد ومسؤول التعبئة بالمديرية علاء السادة ومدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم زيد النقيب، ألقيت العديد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته وتضحياته وشجاعته في مواجهة الظلم والطغيان ونصرة دين الله.

وأشادت الكلمات بسيرة ونهج الإمام الحسين عليه السلام في الانتصار للمظلومين وإحقاق الحق والعدالة، مؤكدة أهمية الانتماء للإمام الحسين عليه السلام انتماءً سلوكيا والاقتداء بنهجه القويم في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأذنابهم في المنطقة السعودية والإمارات.

وأوضحت الكلمات أن ما حدث للإمام الحسين سبط رسول الله وأهله وصحبه في كربلاء لم يكن من باب الصدفة بل كان عملاً مدبراً امتد أثره المؤلم حتى تاريخنا الحاضر، لافتة إلى أن تخاذل الأمة آنذاك وصمتها عن الطغاة والمستكبرين كان السبب الرئيسي في فاجعة كربلاء.

تخلل الفعالية بحضور مدير مكتب التربية بالمديرية عصام البرح وضباط وأفراد شرطة المديرية، عددا من الفقرات التي عبرت عن أهمية وعظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى